فاز بلقب الموسم الثالث من برنامج ستار أكاديمي عام 2005، بنسبة 55% من الأصوات منافساً زميله هاني سلامة من مصر وهناء الإدريسي من المغرب، وبلحظات مؤثرة جداً بعد إعلان النتيجة قال كلمة واحدة بصوت عال "لبنان" إيماناً منه بالشعب اللبناني، وشكرهم على محبتهم.
إنه جوزيف عطية الذي عرفه الجمهور اللبناني والعربي ولاقى شهرة واسعة منذ إنطلاقته وقدّم أغنيات عديدة وألبومات ناجحة، ورغم ذلك أبقى على تواضعه وحسن أخلاقه.

نشأة جوزيف عطية

جوزيف عطيةمن مواليد 14 أيار/مايو عام 1987 ،نشأ داخل كنف عائلة متواضعة في منطقة البترون. من هواياته العزف على الغيتار والناي والبيانو والقانون. عمل في أحد المطاعم لتأمين أقساطه الجامعية، ومساعدة والديه وإختار المشاركة في برنامج "ستار أكاديمي" بالموسم الثالث، بعدما نال البرنامج شهرة واسعة في الموسمين الأولين، وإستطاع أن يخطف اللقب متوفقاً على كل من هاني سلامة من مصر وهناء الإدريسي من المغرب.

ومنذ ذلك الحين تغيّرت حياة جوزيف عطية، وأصبح فناناً مشهوراً إلا أن الشهرة لم تبدّل جوزيف الإنسان المتواضع، وحاول المحافظة على أصدقائه المقربين لديه، أما شقيقتهسيلينفساعدته في إخراج أولى كليباته، وكان أول تعاون بينهما في أغنية "لحظة"، بعدما درست الإخراج والتصوير في الجامعة.

إنطلاقة جوزيف عطية

أول أغنية أطلقهاجوزيف عطيةبعد فوزه بلقب البرنامج، كانت بعنوان "لا تروحي" عام 2005، وحققت الأغنية شهرة واسعة. وفي عام 2007 أطلق أغنيته الثانية "النحله"، وغنى جوزيف عطية أغنيته الثالثة "حبيت عيونك" في برايم ستار أكاديمي الخامس لأول مرة عام 2008، وأطلقها لاحقاً على طريقة الفيديو كليب، وطُلب لإحياء عدة حفلات في الخارج مثل أستراليا ولوس أنجلس وغيرها.
وإستطاعجوزيف عطيةأن ينجح أيضاً بتقديم الأغنيات الوطنية، فأطلق أغنيته "لبنان رح يرجع" وأصبحت من أشهر أغنياته التي قدّمها الى لبنان، وتمنى أن لا يغنيها يوماً وأن يعود لبنان كما كان سابقاً، باعتباره أنها صرخة كي يعود لبنان وقد ترددت هذه الأغنية في جميع المحافل الوطنية والثورية خصوصاً في ثورة 17 تشرين كما أطلق أغنية "صلوا لبيروت" عقب إنفجار المرفأ الذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا، وجرح وتشرّد الآلاف.

خوض تجربة التمثيل

الى جانب الغناء، خاضجوزيف عطيةتجربة التمثيل لمرة واحدة في أولى إنطلاقته في مسلسل "جيران" عام 2008 إلى جانب عدد من زملائه في "ستار أكاديمي".
وفي بداية عام 2010 أطلق جوزيف عطية ألبومه الأول "موهوم"، المؤلف من 12 أغنية ولاقى الألبوم إنتشاراً كبيراً.
وعام 2012 طرح جوزيف عطية ألبومه الثاني "قلي شو بتعمل بالناس" وبعده ألبوم "حب ومكتّر"، ثم ألبوم "الأغاني لعملتا إلك".
ولكن بعد إنطلاق عصر الأغاني المنفردة، قدّم جوزيف عطية الأغاني "يا كل الدني"، "صدفة غريبة"، "موهوم"، وهي من الأغنيات المفضلة لديه، "ويلك"، "عمر عسل"، "بعيوني"، "لحظة"، "غزالة" وكانت آخر آغانيه المنفردة التي أطلقها​​​​​​​ "الحب العفوي" في آذار 2022 و"وحداني" في ايار من نفس العام"

حياته العاطفية

كشفجوزيف عطيةفي أكثر من مقابلة تلفزيونية أن أوّل حبّ في حياته اختبره عندما كان عمره ستة سنوات ولا يزال يذكر اسمها جيداً إذ رسم قلباً أحمراً على صورتها التي يحتفظ بها دائماً.
كما أنه عاش في حياته حباً ثانياً في عمر الـ 17 عاماً، دامت نحو سنة ولكنها لم تستمرّ. أما مواصفات فتاة أحلامه فهي يجب أن تتحلّى بالذكاء.
كما أشيع في الفترة الماضية أن جوزيف عطية على علاقة مع الفنانة اللبنانية داليدا خليل نظرًا لقوة العلاقة التي تجمعهما وظهورهما سوياً.
إلا أن جوزيف نفى كل ما تم تداوله ويعيش الفنان اللبناني حالياً حياة العزوبية إلا أن الجمهور يطالبه دوماً بالزواج وبناء عائلة.