إستضافت السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، النجم اللبناني رامي عياش في برنامج Meet the Artist الشهري.


البرنامج يجمع الفنان المكرّم بأشخاص ناجحين، لهم بصمتهم في نفس المجال، كمواهب صاعدة مميزة، شاركت في برامج السفارة الثقافية، أو أشخاص فاعلين في المجالين الثقافي والفني، إضافة إلى نخبة من مدعوّي السفيرة الأميركية، ومن موظفي قسم الشؤون الدبلوماسية.
جرى اللقاء يوم الأربعا الماضي، بين الساعة السابعة والثامنة والنصف مساءً، وحضره حوالى 100 شخص، وتم تنظيمه هذه المرة استثنائياً حول المسبح/الحديقة في السفارة.
بداية اللقاء عرّفت رئيسة القسم الإعلامي والثقافي الفنان المكرّم، وكانت بعدها كلمة السفيرة الأميركية، ثم غنى الفنان رامي عياش أغنيته "غمرني تعيش"، كما غنى أغنيته الديو "بالعكس"، وشاركته غناءها الفنانة كارلا سليمان.
وفي فقرة "سين وجيم"، رد الفنان المكرّم على أسئلة جمعها قسم الشؤون الدبلوماسية من المواهب الصاعدة المشاركة في اللقاء، من بينهم جورج زغيب ومارك حاتم وإيلي خليل، كما كان من بين الحضور أعضاء فرقة "إيام الليرة".
إشارة إلى أن هذا اللقاء، هو الرابع من نوعه، بعد إستضافة الرسام التشكيلي رؤوف رفاعي، والمخرجة والناشطة زينة دكاش، والمؤلف وعازف البيانو جورج طنب، بعيداً عن السياسة، والهدف الأساسي منه دعم الساحة الفنية والثقافية في لبنان، من خلال مد الجسور بين الشخصية القدوة والأفراد المميزين الذين يتوقون للإستفادة من خبرات الفنان وتوجيهاته، ومن فرصة اللقاء به. كما أن هذا اللقاء، هو مناسبة لتعريف السفيرة الأميركية على عمالقة لبنان، ومواهب هذا البلد الصاعدة، وتعزيز أواصر العلاقة بين الشعبين اللبناني والأميركي.
موقع "الفن" كان حاضراً، وإلتقى الفنان رامي عياش في مقابلة خاصة، شكر فيها السفيرة الأميركية على هذا اللقاء، وتحدثنا معه عن جمعية "عياش للطفولة" التي يرأسها، كما كشف لنا الكثير عن مسلسل "العين بالعين" الذي يجمعه بالفنانة سيرين عبد النور، من إنتاج شركة صباح إخوان.
كما كانت لنا لقاءات مع الفنانين كارلا سليمان، جورج زغيب ومارك حاتم.
تابعوا كل التفاصيل بالفيديو المرفق.