استطاع من خلال أدواره أن يترك أثرا مهماً في السينما والدراما التلفزيونية وتفوق بأداء شخصيات متعددة قدمها خلال مسيرته الفنية، هو الممثل المصريأحمد داوود​الذي ولد في الثلاثين من يناير/شباط 1983، وشارك في الموسم الرمضاني الماضي بتجربة "سوتس بالعربي" وحقق نجاحا كبيراً.

التمثيل مع الدراسة

درسأحمد داوودفي كلية الهندسة. بدأ العمل بالتمثيل أثناء مرحلة الدراسة، وكان يبحث عن وسيلة للدخول الى عالم التمثيل الاحترافي فشارك بالعديد من المسرحيات على مسرح الجامعة ونال الجوائز.

أفضل ممثل شاب وأدوار صغيرة

في بدايته شاركأحمد داوودفي المسرح الثقافي الفرنسي بمسرحية "موتى بلا قبر" وحصل على جائزة أفضل ممثل شاب من مهرجان الشباب المبدع عام 2004، حيث شارك بأدوار صغيرة فظهر لأول مرة على الشاشة عام 2003 في مسلسل "رجل الأقدار" للفنان نور الشريف ، وفي أدوار صغيرة في كل من "بنت من شبرا" و"الشوارع الخلفية".

أول بطولة

على الرغم من مشاركته بأدوار ثانوية حصلأحمد داوودعلى فرصته في البطولة المطلقة عام 2010 في فيلم "ولد وبنت" حيث أثبت قدراته كممثل، ولفت الأنظار وبدأ في الحصول على مساحات أكبر من خلال مشاركته في "الشوارع الخلفية" و"عرفة البحر" وفيلم "18 يوم". شارك مع يسرا في "شربات لوز" و"نكدب لو قلنا مبنحبش" ، ولاقى دوره في شخصية صابر النجاح حيث لعب دور الإنتهازي في مسلسل "سجن النسا" مع المخرجة كاملة أبو زكري وأطلق الجمهور عليه لقب "صابر الواطي". نجح في تقديم شخصيات مركبة ومختلفة، ونجح أيضاً في مسلسل "هذا المساء" و"أهو دا اللي صار".

بطولات جماعية

على الرغم من حصوله في بداياته على بطولة سينمائية مطلقة إلا أنأحمد داوودكان حريصاً على تقديم شخصيات تشكل إضافة الى مسيرته الفنية لذا شارك في العديد من البطولات الجماعية على سبيل المثال في "هيبتا" المحاضرة الأخيرة، و"ولاد رزق" في الجزئين الأول والثاني، وقدم مع المخرج محمد خان فيلم "قبل زحمة الصيف"، ثم عاد مرة أخرى ليتصدر بطولة فيلم "122" الذي يعتبر أول فيلم مصري يُعرض بتقنية 4D.

زواجه من ​علا رشدي

تزوجأحمد داوودعام 2010 من الممثلة المصرية الكويتية علا رشدي، في حفل بسيط، جمع اصدقائهما، ورزقا طفلين هما ميلا وآدم، ليكللا قصة الحب التي بدأت في مركز الإبداع حيث كانت علا تدرس التمثيل والرقص.

وكان داوود قد صرح في أحد البرامج الفضائية، بأنهما واجها الرفض من الأهل ولكنه جمع والده ووالد علا، وتوافقا وتم قراءة الفاتحة، وبعد الزواج انتهت كل الخلافات.
وفي تصريحات له أيضا أكد أن استمرار العلاقة بينه وبين زوجته سببه الحرص على النقاش في القضايا الخلافية لتجنب الصدام خاصة بوجود الأولاد.

صعوبات مالية

كشفت علا رشدي أنها واجهت مع زوجهاأحمد داوودفي بداية زواجهما صعوبات مادية بالإضافة الى التأقلم مع زوجها على فكرة العائلة ووجودهما معاً بشكل دائم.


مسابقة ​عمرو دياب​ والزواج الثاني

شاركأحمد داوودبمسابقة للفنان عمرو دياب على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي ضمن ألبوم "كل حياتي" حيث أعلن دياب أنه سيغني في حفل زفاف الفائز فظهر داوود وهو يغني لأبنائه "يتعلموا" وكتب مازحا "مستني أكسب جائزة أحسن فيديو عشان الجوازة التانية".


الخوف من السوشيال ميديا

قال أحمد داوود أنه كان يتأثر بالتعليقات والإنتقادات السخيفة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشر صور أو فيديو من حفل زفاف أو حفل خاص مع زوجته لكنه تخطى الموضوع وأصبح يركّز فقط على حياته.


أزمة مسلسله الأخير

واجهأحمد داوودوباقي أبطال مسلسل "سوتس" أزمة بعد اتهام أحد المصانع لشركة الإنتاج بأنها لم تدفع ثمن البدل الخاص بأبطال المسلسل ومنهم أحمد داوود، لكن شركة الإنتاج نفت الخبر وأكدت أنها ستلجأ للقضاء بسبب التشهير.