ستمكن المشاهد العربي من مشاهدة الدوري الإسباني إضافة إلى امتيازات أخرى، بعد توفيع اتفاقية "لاليغا لاونج"، وفق ما أكده باعث المشروع سالم العذبة في حوار صحفي، كشف من خلاله كل تفاصيل الاتفاقية.


وأوضح العذبة رداً على سؤال حول فكرة إنشاء هذا المشروع وكيفية انطلاقه قائلاً :"المشروع بدأ في ذهني منذ تأسيسي رابطة ريال مدريد وهي الأولى من نوعها تحت رقم 541، وتجسدت الفكرة بعد لقائي مع الصديق فرناندو سانز على هامش "سوكر اكس" في الأردن، بادرت بطرح الفكرة، كان للإسبان هذا الهاجس، ولكن لا يوجد تصور فعلي على الميدان.
أضاف :"أسست شركة النجاح التي أصبحت تملك الحقوق الحصرية للاليغا لاونج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبريطانيا وإسبانيا، على ضوء اللقاءات التي جمعتنا بداية في قطر، مرورا بدبي وصولا إلى مدريد ثم قطر والعودة إلى مدريد.
وصرّح العذبة بأن الشركة تهدف إلى نيل إعجاب ورضا رابطة المحترفين الإسبانية على أن يكون تأسيس أول لاونج في الدوحة وتحديدا في "اسباير زون"من خلال وضعها لاستراتيجية ناجحة وطموحة.
وعن توافر المشروع بعد الدوحة قال مؤسس مشروع لاليغا:"بعد الدوحة سوف ننطلق من السوق الخليجية من المملكة العربية السعودية ممثلة بالرياض وجدة والدمام والخبر، مرورا بالإمارات ودبي وأبوظبي والكويت والبحرين وعمان وصولا إلى عمّان وبيروت بالتزامن مع دول شمال أفريقيا من خلال تونس والجزائر والمغرب، بالتزامن مع برشلونة ومدريد وملقا ولندن ومانشستر، ولم لا يكون هناك الانطلاق إلى العالمية.
أما حول الإفادة التي سيحظى بها المشاهد العربي فعلق العذبة قائلاً :"شركة النجاح بالتعاون مع لاليغا سوف ينشئان "لاليغا لاونج" بمفهوم جديد ومفهوم مغاير، حيث رسخ في أذهان مرتادي هذه الأماكن الرياضية وجود أكل غير صحي وليست من ثقافتنا كشعوب عربية محافظة، فارتأيت أن يكون "لاونج" يحمل طابع "سكاي بوكس" في ملاعب الخمس نجوم، يكون خليطا من أكل صحي وراقٍ يواكب نظرة الرياضة، وتقديم خدمات من تكنولوجيا متقدمة جدًا بها العرض والتفاعل وإحصائيات حصرية تخص هذا "اللاونج"، مرورا بالخدمات المتطورة خاصة في إسبانيا وصولا إلى عملية بيع المنتجات الإسبانية حتى يكون لمرتادي هذه الأماكن الحق في شراء المنتوجات الأصلية لأنديتهم المفضلة، كما أننا نوفر للحاضرين إمكانية الحصول على التذاكر بنفس الأسعار التي تقتنيها الجماهير الإسبانية في بلدانها.
وحول مشاركة نجوم الكرة العربية، أكد العذبة أن هذه الفكرة سوف تنطلق بعد إنشاء "اللاونج" في كل بلد عربي، وسوف يتم اختيار نجوم من تلك البلدان يعدون قدوة ومثالا للجماهير، بحيث يكونون خليطا بين النجوم الإسبان والنجوم العرب، وأنا شخصيا أؤمن بأن الوطن العربي يضم نجوما ولاعبين قمة في الأخلاق ولا أريد تسمية النجوم خوفا من نسيان بعضهم.
وفيما خص موضوع التذاكر، تحدث العذبة قائلاً :"‘نه من لا يملك علاقات متميزة أو أشخاصا يثق بهم في البلدان الأوروبية، وخاصة في إسبانيا وإنجلترا يصعب عليه أن يحصل على تذكرة تكون في متناوله لحضور مباراة يتمناها أو يحلم بحضورها مثل الكلاسيكو، وإن كان محظوظا يحصل على تذكرة بخمسة أضعاف سعرها الحقيقي أو أكثر وأحيانا يحصل على تذكرة بهذا السعر، ولكنها تذكرة غير أصلية، ونحن سنعمل على تجنيب المشاهد العربي مثل هذه المشاكل، وسنوفر بالتعاون مع الأندية الإسبانية موظفين سيستقبلون حاملي هذا الصنف من التذاكر، من المطار إلى الفندق وبأسعار في المتناول، وأحيانا خصومات وستكون بنفس الأسعار التي تحصل عليها الجماهير الإسبانية، لن تكون هناك زيادة ولا بحث عن الربح عند مرتادي "لاونج" وبخدمات متميزة.
أما بخصوص المنتجات الخاصة بالأندية الإسبانية وأسعارها، فلفت العذبة إلى أنها ستكون بنفس الأسعار التي يحصل عليها المشجع المتواجد في إسبانيا مثل مشجعي برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد وأندية الباسك والأندية الأندلسية، بنفس الأسعار ولا توجد أي زيادة أو غلاء بحثا عن الربح.
وعن تواجد نجوم لاليغا قال العذبة :"من ضمن الاتفاقية أنه يحق "للاونج" بكل بلد احتضان عدد من سفراء لاليغا السابقين أو الحاليين وزيارتهم بصفة مستمرة للجلوس مع الزبائن وتوقيع الأوتوغرافات والتقاط الصور بالإضافة إلى وجود الكؤوس والألقاب على امتداد السنة.
وختم قائلاً إن كل ما نطمح إليه هو نيل رضا المشاهد العربي المتابع لهذا الدوري الإسباني، لأن دعمه هو الحافز الأول للنجاح في هذا المشروع، ولو لم أجد التشجيع والدعم لما واصلت في هذا المشروع.