إيماناً منها بشباب لبنان، تستكمل "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" مشروع "IAAF Awards"، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ.
المؤسسة تهدف إلى تمكين الشباب اللبناني، وتأمين ظروف أفضل لهم، كي يحققوا طموحاتهم على أرض الوطن.
وتقديراً منها لدعم الفنانين والصحافة لمشروعها، جمعت رئيسة "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية"، السيدة إيناس الجرمقاني، المشاهير والإعلاميين على سحور، كانت أجواؤه مليئة بالألفة والمحبة.
وكان من بين الحاضرين وزير العدل هنري خوري، محافظ مدينة بيروت مروان عبود، العميد جورج المر ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، القائم بالأعمال لدى السفارة النيجيرية في لبنان يوسف مالا ممثلاً السفير النيجيري فوق العادة في لبنان غوني مودو زنابورا، وعدد كبير من الممثلين والممثلات والإعلاميين والإعلاميات والأصدقاء.



موقع "الفن" كان حاضراً في الحفل، وعاد إليكم بهذه الكلمات الخاصة.


رئيسة "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" السيدة إيناس الجرمقاني قالت :"مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية تأسست عام 2016، وأسسها معي العديد من الأشخاص، منهم الوزير السابق جان أوغاسبيان، الذي هو صديق العائلة، والأستاذ مارون الشماس، والمؤسسة تستهدف الشباب، فأنا أؤمن بأن لبنان ينهض بشبابه، ويكبر فيهم، وأؤمن بأنه بعقلك تستطيع أن تبني وتبقى في وطنك".
وأضافت :"لنستطيع أن نبقى في لبنان، علينا أن نحيي مجدداً الطبقة الوسطى، فلا نريد أن يكون طلابنا موظفين، بل أن يكونوا رائدين وقياديين. نحن ندخل إلى الجامعات، وندعم الطلاب ليقدموا مشاريع يمكن تنفيذها على الأرض، تُقدَّم لنا كل عام خمسة مشاريع تصل إلى النهائيات، ونكون طوال العام، قد حرصنا على أن تكون لديهم دراسات ورؤيا، وعندما نصل إلى النهائيات، تختار لجنة التحكيم مشروعاً من بين خمسة مشاريع من كل جامعة. لدينا 8 جامعات، 10 مناطق وخمس محافظات، ومن كل جامعة يفوز طالب".
وختمت :"أشكر كل الإعلاميين والفنانين الذين حضروا حفل اليوم، وهذا الحفل هو لأشكركم على دعمكم لي وللطلاب".

الممثل باسم مغنية قال :"أحب إيناس كإنسانة، وأحب طريقة تفكيرها، ففي الوقت الذي يخسر فيه لبنان شبابه الذي يهاجر، وقدراتهم، بسبب ضغط السياسيين علينا، تحاول إيناس أن تستثمر هؤلاء الشباب قبل أن يسافروا، وتطلب منهم أن يعطوها أفكاراً، لتدعمهم مادياً ومعنوياً، وتقول لهم إبقوا في لبنان. عمل إيناس هو عمل كبير جداً تستحق أن تنال عليه وساماً، أتمنى أن يكثر أمثال إيناس ويدعموا الشباب".


الممثلة برناديت حديب قالت :"في كل نشاط تقوم به إيناس أكون إلى جانبها، لأنها إنسانة إيجابية جداً، وتدعم الشباب، الذين هم الآن في أمس الحاجة إلى المساعدة والتوجيه الصحيح، لنفتح لهم طاقات جديدة، يستطيعون من خلالها أن يثبتوا أنفسهم، ويعبروا عن مكنوناتهم".

الإعلامي والممثل هشام حداد قال :"أحيي إيناس على جهودها، وأنا أحب أن أدعم المبادرات الفردية التي تهدف إلى خدمة المجتمع، وخصوصاً الطلاب الذين أتمنى لهم مستقبلاً أفضل".

الإعلامية نوال ليشع عبود قالت :"أتمنى من الله أن يوفق إيناس، لأنها تقوم بعمل عظيم، وهو مساعدة الشباب، وهذا أمر مهم جداً في لبنان، لأن الشباب هم المستقبل، فإن جعلناهم يفكرون في إقامة مشاريع في لبنان، فسوف يخلقون فرص عمل، ولا يعودوا يهاجرون. نحن لا نريد أن يهاجر شبابنا، وأن يبقى البلد للمسنين فقط".

الإعلامي يزبك وهبة قال :"أعرف إيناس منذ أكثر من 8 سنوات، وأحييها على العمل الذي تقوم به، خصوصاً مع طلاب معظم الجامعات الخاصة، فهي تقدم لهم منحاً تعليمية مقابل تقوية وتطوير عملهم، ليثبتوا في أرض لبنان بدلاً من السفر والهجرة. مباردة إيناس هي من المبادرات التي تخرج الشباب من اليأس الذي نعيشه حالياً، هي مباردة أمل، وأتمنى أن يتمثل بها كثيرون".

الإعلامي جورج صليبي قال :"مؤسسة إيناس مؤسسة مهمة لأنها تعتني بالجيل الجديد، فالشباب والصبايا طلاب الجامعات، هم أمل هذا البلد ومستقبله، وفي ظل هذه الظروف الصعبة، هم طبعاً يشعرون بنوع من الإحباط واليأس، وأعتقد أن إيناس تعطيهم شيئاً من الأمل والتمسك بهذا البلد، وبمستقبلهم في هذا البلد، وهي مشكورة على مبادرتها، وهي لا تفرّق، وتغطي مختلف الجامعات والمناطق".

الإعلامي زافين قيومجيان قال :"أنا من أوائل الأشخاص الذين رافقوا إيناس في مبادراتها، وأنا أشجعها باستمرار، وأتمنى لها كل التوفيق. هي إنسانة إيجابية، وتعمل دائماً على إحداث فرق، وعملها هذا يُقدّر، وكلنا نقف إلى جانبها وندعمها".

الإعلامية والممثلة بياريت قطريب قالت :"أحيي إيناس على المبادرات التي تقوم بها، لأنها تحفز الشباب والصبايا كثيراً، وتعطيهم دفعاً، بالرغم من كل المطبات. وأنا شاركت سابقاً في نشاطات إيناس، فالطلاب عندما يلتقون بي وبغيري من المشاهير، نعطيهم مثالاً حياً عما ينتظرهم في الحياة، وهذا الأمر مهم جداً".

الممثل نيكولا مزهر قال :"مبادرة إيناس رائعة معنوياً ومادياً، وهي في وقتها في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها في لبنان. نحن بحاجة إلى الكثير من الأشخاص مثل إيناس، يحبون بلدهم، ويشجعون أبناء بلدهم، خصوصاً الطلاب".

الإعلامي والممثل شادي ريشا قال :"مبادرة إيناس مهمة جداً، خصوصاً في دعم الثقافة والدراسة ومن يحتاجون الدعم، في ظل هذه الأوضاع الصعبة، ونحن في مجتمعنا بحاجة إلى أشخاص يدعمون الثقافة والعلم، لنضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض. من المعروف عن اللبنانيين دعمهم للعلم والثقافة، إلا أننا اليوم بحاجة إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى".