يشتهر عالم الفن المصري بصنع المواهب واكتشافها في العالم العربي، من أبرز المشاهير الذين تم اكتشافهم في عالم الفن المصري هم كل من الفنانة عزيزة جلال، الفنانة سميرة سعيد، والفنانة جنات.


تعتبر بداية الفنانين المغربيين منذ دخول الفنانة المغربية عزيزة جلال التي قدمت عدد كبير من الأغنيات التي نالت نجاحا كبيراوتعاونت مع كبار الملحنين مثل بليغ حمدي و سيد مكاوي ، و حلمي بكر، و لها أغاني لها صدى كبير في مصر مثل أغنية "بتصالحني حبة و بتخاصمنى حبة".

بدأت الفنانة المغربية جنات مسيرتها الفنية في مصر من خلال غنائها بدار الأوبرا المصرية، ولم تكمل حينها مسيرتها في مصر بسبب صغر سنها ولكنها عادت مرة أخرى في العام 2004 و بدأت مشوارها الفني، وأطلقت عدد من الأغنيات التي نالت انتشارا واسعا منها "اللى بيني و بينك" و "جود نيوز".

الفنانة المغربية سميرة سعيد التي حققت نجاحا كبيرا جدا وقاعدة جماهيرية واسعة في مصر، التي كانت انطلاقتها عام 1976 في مصر وفي عمر مبكر جدا استمرت بالغناء ولاقت تفاعلا بين جيلين في مسيرتها الفنية و تعاملت مع الموجي وبليغ وسلطان، و جمال سلامة وحلمي بكر، وقدمت أغنيتين مع الموسيقار محمد سلطان، في بدايتها وهما "الدنيا كده" و"الحب اللي أنا عيشاه".