هالَ الفنان اللبناني ​وليد توفيق​ ما حصل مساء أمس من فاجعة إنسانية وطنية كبيرة متمثلة بتحطم مركب كان يقل لبنانيين من ​طرابلس​ كوسيلة هروب إلى قبرص وغرق عدد كبير ممن كانوا على متنه.


وتقدم توفيق صباح اليوم بالتعزية لذوي الضحايا وللطرابلسيين عموماً بوفاة الضحايا الذين كانوا على متنه وذلك عبر مقطع فيديو تحدث فيه بشكل مباشر وبدت على وجهه علامات الحزن والتأثر الشديد، وهو معروف بعشقه وحبه لمدينته وأهلها.
وقال توفيق في الفيديو :"من ورا القهر من ورا الجوع من ورا الحالة المزرية اللي عايشينا بالشمال وخاصة بالشمال بطرابلس انا بدي عزي اهلي بدي عزي حبايبي واهل الشهدا اللي توفوا اللي كانوا رايحين بالبحر يدورو عرزقن يدورو حياة تانية كريمة، هيدا اللي وصلنالي والله يستر من اللي جايي الله يرحمن بعزي كل اهل الشهدا واتمنى من كل قلبي يا رب انو الايام اللي جايي تكون ايام احسن ما عنا غير التمني، وبدي اشكر كل الايادي البيضا اللي عم تساعدنا وتساعد اهلي بلبنان، يسعد صباحكن".
إشارة إلى أنهع في آخر المعلومات فقد عقد قائد القوات البحرية في ​الجيش اللبناني، العقيد الركن هيثم ضناوي مؤتمراً صحافياً كشف فيه أن أن عدد الناجين يبلغ 45 شخصًا، وهناك 5 جثث إضافة إلى طفلة التي توفيت أمس السبت، فيما يجري البحث عن مفقودين".