حققت رحمة أحمد نجاحاً خلال الموسم الرمضاني الحالي بعد مشاركتها بدور البطولة مع أحمد مكي في مسلسل "الكبير أوي" الجزء السادس بشخصية "مربوحة" والتي تصدرت الترند على مواقع التواصل الإجتماعي لأيام عديدة. وكان من المتوقع أن تتعرض لهجوم حاد لمقارنتها بزميلتها دنيا سمير غانم.

أفضل ممثلة جامعية

ولدترحمة أحمد فرجفي 8 مايو/أيار 1994. لم يتجاوز عمرها الفني 7 سنوات. تخرجت من كلية العلوم في جامعة حلوان عام 2017 وشهدت الجامعة بداية موهبتها الفنية على خشبة المسرح حيث شاركت بمسرحية "إقتربت النهاية " وحصلت على الجائزة الأولى كأفضل ممثلة. قررت أن تنمّي موهبتها بالحصول على ورشة تمثيل دراستها داخل أروقة المعهد العالي للفنون المسرحية وحتى وقوفها على خشبة مسرح الهوسابير ضمن فريق "التخت" الذي قدمت معه أكثر من عرض مسرحي منها "ليلة سقوط أورشليم" ومنها إلى فرقة رحالة التي قدمت معها مسرحية "خالي ورد " حتى سنحت الفرصة لتنطلق على شاشة التلفزيون.


أول خطوة

بدأت خطواتها الأولى على الشاشة التلفزيونية عام 2019 ضمن حلقات برنامج أمين وشركاه في الموسم الأول والثاني أيضا ومنه احتلت قلوب المشاهدين. بدأت بتقديم بعض الأدوار الصغيرة في مسلسلات درامية منها شخصية صفية التي قدمتها ضمن أحداث مسلسل " قصر النيل " الموسم الرمضاني الماضي أمام الممثلة دينا الشربيني.

نجاحمسرحي

إنطلقترحمة أحمدبعدها أمام فرصة جديدة على خشبة المسرح في العرض المسرحي الشهير "ديجافو "، و الذي حقق نجاحا واسعا استمر لمدة ثلاثة أعوام وهناك تعرف عليها المخرج أحمد الجندي ليعطيها فرصة آخرى في طريق النجومية وتبدأ رحلتها مع الشهرة بالموسم السادس لمسلسل "الكبير أوي" أمام أحمد مكي.

موهبة مختلفة

تدينرحمة أحمدبشهرتها لأحمد أمين الذي أعطاها أول فرصة في طريق الفن ورشحها لبطولة "الكبير أوي" ومن بعده أحمد الجندي وأحمد مكي الذين لم يبخلا عليها بالنصيحة لتصبح الوجه النسائي الكوميدي المفضل لدى الجمهور في موسم رمضان 2022 .
بقدرتها على أداء الكوميديا العفوية نجحت رحمة أحمد الشهيرة بـ "مربوحة " أن تتصدر المنافسة في أولى بطولاتها الكوميدية هذا الموسم وتكسب الرهان بجدارة .

مقارنة ظالمة

لم تسلمرحمة أحمدمن المقارنة بدنيا سمير غانم التي نجحت في تقديم شخصية "هدية" زوجة الكبير طوال مواسمه الأولى وهو ما وضع رحمة في مقارنة غير عادلة مع دنيا سمير غانم من قبل بعض الجمهور .وإن كانت رحمة تعتبر نفسها من جمهور دنيا سمير غانم التي تعشق موهبتها إلا أنها لم تنقذ نفسها من ذلك الفخ الذي وضعت فيه رغما عنها.

وفي تصريحات لها قالت بأنها من جمهور دنيا سمير غانم، وبأنها تتمنى الوقوف أمام نيللي كريم في عمل فني واحد يجمعهما سويا بعد إنطلاقها لعالم النجومية بالـ "كبير أوي" هذا الموسم.

سيرتها على كل لسان

بعد أن تصدرت رحمة أحمد تريند السوشيال الميديا بمشهد ليلة الزواج الذي جمعها بالممثل أحمد مكي، كان أول تعليق من زوجها بأنه قال لها مازحا "سيرتك بقت على كل لسان"، وبارك لها ولفريق العمل على هذا النجاح.
ورغم وجود فنانة أخرى بنفس الإسم "رحمة أحمد فرج" إلا أن رحمة في "الكبير أوي" قالت بأنها لن تغير اسمها الذي تعتز به كثيرا.