فجع اليوم الطاقم الطبي في لبنان كما الوسط الإعلامي والفني والثقافي بوفاة رئيس قسم الطب الداخلي والأمراض الجرثومية، البروفيسور روي نسناس بعد صراع طويل مع مرض السرطان.


وقد اشتهر الراحل بإطلالاته التلفزيونية الكثيفة في السنتين الماضيتين اللتين شهدتا ذروة انتشار فيروس كورونا وتصدر اسمه الواجهة بعد نصائحه للبنانيين وكل من يشاهده بكيفية التعامل مع المرض والوقاية منه وعلاجه.
وعُرِفَ عن الراحل إنسانيته مع مرضاه كما خبرته الطويلة في حقل الطب وعلاج الأمراض الجرثومية فكان لـ 40 عاماً ملجأ للذين فقدوا الأمل ليأخذ بيدهم إلى طريق الشفاء.
وقد تصدر وسم "روي نسنساس" الترند في أحد مواقع التواصل وامتلأت هذه المواقع بصوره ونعاه فنانون وممثلون أمثال هيفا وهبي، ليليان نمري، يارا، طارق سويد، كارلا بطرس، وسام صباغ، باسكال مشعلاني، وغيرهم.
وجاء في منشورات النعي:
هيفا وهبي :أحببناك كثيراً لكي لان ننساك أبداً، فلترقد روحك بسلام طبيبي روي نسناس".
طارق سويد :"ما بحياتي رح انسى انك اول طبيب شرحلي عن حالتي و وقف حدي بأصعب ظروف حياتي.. بحبك دكتور، مرسي عكل شي فلترقد روحك بسلام".
ليليان نمري :"بروفوسور روي نسناس وداعاً يا بطل
ناضلت وحاربت المرض لسنين ورغم هيك سنتين تطل عالشاشات تعلمنا وتفسرلنا عن الكوفيد بكل حب وتفاني خسارة كبيرة ولبنان بعده بحاجة لاطباء امثالك بعد هجرة الكتار .. الله يرحمك .. المسيح قام"
باسكال مشعلاني :"رحيل الدكتور روي_نسناس خسارة كبيرة لكل لبنان الله يرحمك ونفسك بالسما".
يارا :"خسارة كبيرة للوطن وللطاقم الصحّي الطبيب الإنسان روي ناس الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".
كارلا بطرس :"الله يرحموا الصلاة لروحه ، روي نسنساس".
وسام صباغ :"شكراً على جهودك في خدمة الإنسان والإنسانية الدكتور روي_نسناس رحمك الله".
عامر زيان :"خسارة كبيرة للبنان الله يرحم الدكتور روي_نسناس".