عملت الممثلة المصرية نجلاء بدر كمذيعة لسنوات عديدة قبل أن يخطفها التمثيل في عام 2006. ومن عمل لآخر استطاعت أن تثبت موهبتها وقدرتها على تقديم شخصيات مختلفة ومتنوعة في مختلف الأعمال التي شاركت بها.


نجمة من الطفولة

ولدتنجلاء بدرفي 6 تشرين الاول/ أكتوبر 1974، وعلاقتها بالفن بدأت منذ طفولتها. فقد كانت والدتها تعمل مصممة أزياء لفوازير الفنانة نيللي وفوازير شيريهان وفوازير الفنان سمير غانم "فطوطة" ما سمح لها بالمشاركة وهي لا تزال طفلة في احدى حلقات "فطوطة". كانت ترغب بالإلتحاق بمعهد السينما بعد الدراسة الثانوية إلا أن والدها رفض الفكرة، وطلب منها أن تلتحق بكلية الإعلام بعد حصولها على معدل مرتفع. قدمت دورا صغيرا في مسلسل "النوة" في التسعينات.


أول مصرية على الشاشة العمانية

بدأتنجلاء بدرمسيرتها مع تقديم البرامج وكانت لا تزال في السنة الثالثة في كلية الإعلام، حين شاركت بإختبار مذيعات مع المخرج وائل فهمي عبد الحميد لتقديم برنامج على قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب art فقدمت "ما يطلبه المشاهدون". وبعدها شاءت الصدف أثناء زيارة والدها ووالدتها في عمان حيث كان يعمل والدها، أن يُطلب منها تصوير برنامج "لقاء الظهيرة" مع الإعلامي محمد المرجبي، لتكون أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية.
إنطلقت نجلاء بعد تخرجها عام 1996 نحو عالم تقديم البرامج، وقدمت مع التلفزيون المصري العديد من البرامج ومنها "حكاية تشكيلية" و"سوارية" و"أنت المليون"، كما قدمت النسخة العربية لبرنامج Money Drop على قناة المحور وهو "أنت المليون".

تطورها بالاعلام

حلّت نجلاء بدر بدلا من شافكي المنيري فقدمت برنامج "اخترنا لكم" على شاشة ام بي سي واستمرت لمدة عام ونصف قبل أن تقدم استقالتها لتعود الى مصر مرة أخرى.
ومن برامجها أيضا "حروف وألوف" و"اكشن" و"اكشن مع نجلاء بدر" و"فير فاكتور" و"الخزنة لايف" ، إلى جانب تقديمها برنامج "سكوب" بالمشاركة مع الإعلامية ريا أبي راشد.

تحقيق حلم التمثيل

بالرغم من نجاحها كمقدمة برامج إلا أننجلاء بدرلم تنسى حلمها القديم بالتمثيل، فقدمت دورا في مسلسل "اللي اختشوا ماتوا" و"ليالي" و"زهرة وازواجها الخمسة"، إلا أن العمل الذي لفت الأنظار في 2010 كان "ريش نعام" وبعدها "شارع عبد العزيز". وتوالت أعمالها بعد ذلك فشاركت في "على كف عفريت" و"طرف ثالث" و"شمس الأنصاري" وفيلم "جدو حبيبي" و"الصفعة" و"حكاية حياة" و"تحت الأرض" و"بدون ذكر أسماء" و"الزوجة الثانية" و"قلوب" و"أنا عشقت" و"بين السرايات" و"فوق مستوى الشبهات" و"ستات قادرة" و"رمضان كريم" و"نصيبي وقسمتك 2" و"30 يوم" و"لدينا أقوال أخرى" و"أمر واقع" و"كلبش 2" و"الزوجة 18" و"شبر مية" و"أبو جبل" و"البرنس" و"الفتوة" وبين السما والأرض" و"نسل الأغراب" وتشارك في موسم رمضان الحالي ب"بابلو" و"الاختيار 3".

تثير أزمة بالمايوه

لم تحصلنجلاء بدرفي مسيرتها الفنية على فرصة البطولة سوى مرة واحدة مع المخرج الكبير داوود عبد السيد في فيلم "قدرات غير عادية"، وعلى الرغم من اعتزازها بالتجربة فقد صرحت لاحقا بأنها لا يمكن أن تظهر بمشهد مايوه مرة أخرى على الشاشة بعد الهجوم الكبير الذي تعرضت له، وقالت بأنها اعتذرت عن بطولة فيلم "قبل زحمة الصيف" مع المخرج محمد خان للسبب ذاته.


خيانة وزواج لم يكتمل مع محمد منير

عرفت نجلاء بدر العديد من قصص الحب التي لم تكتمل قبل زواجها، حيث ارتبطت بشاب مصري أثناء عملها في ام بي سي في لندن وكانت قررت التخلي عن عملها لكنها إكتشفت خيانته. كما أحبها الفنان محمد منير رغم فارق السن بينهما فرفض والدها ورحبت والدتها، وقالت نجلاء عن هذه القصة "تم تحديد موعد للقاء، واتفقوا على كل تفاصيل الزواج وكشف عن رغبته في اعتزالها الفن بشكل نهائي والإبتعاد عن الإعلام قبل الزواج، فوافقت على طلبه لكن الزواج لم يتم".

خطوبة على الهواء

أثناء تواجدها كضيفة في برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي فوجئتنجلاء بدربحبيبها رجل الأعمال المصري محمد عفيفي يقدم لها خاتم الخطوبة على الهواء، وفي عام 2016 بعد عام على تعارفهما تم الزواج. لاحقتهما شائعات الإنفصال في عام 2019 لكنها نفت الخبر، وأحدثت جدلاً عقب تقبيلها لزوجها على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي في أحدى دوراته.
كما مازحها زوجها في أحد اللقاءات الإعلامية التي ظهرت بها حين قال لها: "لو طخنت سيقوم بتطليقها" وقال مازحا: " أنا متجوزك عربية اسبور" . وكانت نجلاء قد صرحت بأنها لا تستطيع الإنجاب لأن البويضات المتبقية لها لم تعد صالحة، وأنها تخطت المشكلة لا سيما أن لزوجها طفل من زوجته السابقة.