وُلدت باريس ويتني هيلتون في مدينة نيويورك في 17 شباط / فبراير 1981، وهي الابنة الأكبر لمطور العقارات ريتشارد هيلتون والشخصية الاجتماعية كاثي ريتشاردز هيلتون. تعد هيلتون، جنبًا إلى جنب مع أختها نيكي وإخوانها بارون وكونراد، واحدة من ورثة ثروة مالك سلسلة فنادق هيلتون. كشخصية اجتماعية تجذبباريس هيلتونانتباه وسائل الاعلام من خلال كتبها واعمالها المتعددة، موسيقاها وظهورها على الشاشة.


مسيرتها المهنية

بدأت شهرةباريس هيلتونبعد أن شاركت في برنامج الحياة الواقعية The Simple Life، لتعود وتقوم بأدوار ثانوية في عدد من الافلام ، حصلت باريس على جائزة Teen Choice Award لدورها في فيلم House of Wax ، وحلّ كتابها الأول Confessions of An Heiress في قائمة الاكثر مبيعاً في New York Times. لقد شقت طريقها منذ ذلك الحين وظهرت في العناوين الرئيسية من خلال رواياتها الرومانسية ومشاريعها الموسيقية والبرامج التلفزيونية مثل The World وفقًا لباريس و Hollywood Love Story.

بداياتها

باريس هيلتونوشقيقتها نيكي كانتا تحضران بإنتظام المناسبات الاجتماعية والفعاليات الخيرية وعروض الازياء وحفلات المشاهير وسرعان ما اصبحتا من الشخصيات الحاضرة على السجادة الحمراء ما عزز شهرتهما المزدهرة.
في تلك الفترة، وقّعت هيلتون مع وكالة عرض الازياء التابعة للرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب تي مانجمنت. شاركتباريس هيلتونفي عروض ازياء على منصات اكبر المصممين امثال كريستيان ديور وتومي هيلفيغر. كما عملت مع وكالات اخرى بينها Management Ford Models وModel 1 Agency في لندن.

استحوذتباريس هيلتونعلى اهتمام وسائل الإعلام بشكل منتظم بسبب أسلوب حياتها الفاضح ، عاشت علاقات رومانسية قصيرة مع الممثل ليوناردو دي كابريو والملاكم أوسكار دي لا هويا.

سرعان ما جربت هيلتون حظها في التمثيل، على مدى السنوات القليلة التالية ، واصلت تقسيم وقتها بين عروض الازياء ومجموعات الأفلام ، وظهرت في فيلم الرعب لعام 2002 Nine Lives. في العام التالي ، مثلت في الأفلام الروائية Wonderland و Cat in the Hat ، وبدأت العمل في مسلسلها الواقعي على الشاشة الصغيرة.
بعد تأسيس شركة Heiress Records ، أصدرت أول كتاب لها بعنوان Confessions of a Heiress: بالاشتراك مع المؤلف Merle Ginsberg ، على الرغم من انتقاده على نطاق واسع من قبل النقاد ، سرعان ما شق طريقه في قائمة الاكثر مبيعاً في New York Times.

في ذلك العام ، انشغلت هيلتون أيضًا بخط العطور ، وحصلت على امتياز ملهى ليلي ، وقدمت الموسم الثاني من The Simple Life.

حياتها الشخصية

في ما خص حياتها الرومانسية ، أعلنت هيلتون خطوبتها على وريث الشحن اليوناني باريس لاتسيس في ايار /مايو 2005. ألغى الحبيبان الزواج بعد خمسة أشهر ، وسرعان ما بدأت هيلتون في مواعدة ستافروس نياركوس الثالث ، وريث سلالة شحن يونانية مختلفة. قرب نهاية العام ، انخرطت في الموضة ، وأصدرت مجموعة مجوهرات خاصة بها ، وركزت جهدها في الكتابة في السنة الثانية - تعاون آخر مع Ginsberg بعنوان Your Heiress Diary: Confess It All To Me.

اسلوب حياة هيلتون الخاص الحافل بالحفلات تسبب لها بالعديد من المشاكل مع السلطات. في ايلول / سبتمبر 2006 تم القاء القبض عليها للاشتباه في قيادتها تحت تأثير الكحول. تم القاء القبض عليها ووضعها تحت المراقبة. في حادث ثاني تم الادعاء عليها لحيازتها على رخصة سير منتهية الصلاحية.

في تشرين الثاني / نوفمبر 2021 دخلتباريس هيلتونالقفص الذهبي بعد زواجها من رجل الأعمال كارتر ريوم، بعد ان كانا اعلنا خطوبتهما في شباط / فبراير 2021 .
الزفاف تم في حفل فخم في منزل جدها الراحل في بيل إير، حضره العديد من النجوم، منهم إيما روبرتس وآشلي بنسون وبيبي ريكسا وكيم كارداشيان.