انطلق فيلم "البحر أمامكم" للمخرج اللبناني إيلي داغر تجارياً في سينما عقيل بالإمارات، إذ أُقيم العرض الأول للفيلم مساء الأحد الماضي بحضور المخرج ليستأنف الفيلم عروضه حول العالم العربي، وشهد العرض حضور عدد من الصحفيين ورجال الإعلام من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، كما تفاعل الجمهور مع المخرج إيلي داغر أثناء المناقشة التي تبعت عرض الفيلم.


وشهد "البحر أمامكم" عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج اللبناني الذي سبق له الفوز بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير، ليكون أول عربي يحقق هذا الإنجاز.
الفيلم يحكي قصة الفتاة الشابة جنى التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة وراءها ماضٍ سيئ في باريس. وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان. ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخرى، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلف من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد.
فيلم البحر أمامكم من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزهر وروجيه عازار.