محمود المهدي ممثل مصري تزوج عام 2021 من الممثلة المصرية الشابة منة عرفة ليدوم زواجهما مدة ثلاثة اشهر وسط انزعاج محمود المهدي من طموحات منة عرفة الفنية التي لا تتطابق مع طباعه وافكاره حسب ما تم تداوله.

نبذة عن حياة محمود المهدي ومنة عرفة الشخصية

محمود المهدي الذي مثل دور السلطان محمد في مسلسل الامام الغزالي عام 2012 يبلغ من العمر 31 عاماً، وهو كان متزوجاً من سيدتين من خارج الوسط الفني قبل زواجه من منة عرفة ولديه ثلاث بنات.
منة عرفة من مواليد 1999، بدأت التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل السندريلا مع المخرج سمير سيف في عام 2005، وشاركت بعدها في العديد من الأعمال السينمائية، منها: مطب صناعي، البيه رومانسي، آخر كلام، حلم العمر وجيران السعد، كما شاركت في جميع مواسم سيتكوم "راجل وست ستات".

لقائهما

التقى محمود المهدي ومنة عرفة خلال تصوير فيلم رعب 666 الذي استمر لمدة عامين ونصف، وفاجأت منة الجمهور بخبر خطوبتها من خلال نشرها صورة على وسائل التواصل الاجتماعي معلنة الامر: "تمت خطبتي"، لتعود بعدها وتنشر صورة تكشف من خلالها عن هوية خطيبها :"الى مدى العمر، شكراً على كل الرسايل الي جاتلنا و كل حد اخد من وقته ولو دقيقه عشان يبعتلنا كلمه حلوة و شكراً بجد على كل دعاوتكوا الجميلة .. فرحتنا اكتملت بيكوا".



زواج وطلاق سريعين

تزوجت منة عرفة من محمود المهدي في صيف 2021 وكان اشترط الاخير على زوجته ان لا تقبل اي ادوار اغراء في الاعمال الفنية، او نشر صور لها بثياب السباحة على وسائل التواصل الاجتماعي.
لم يمض اربعة اشهر على زواج منة عرفة من محمود المهدي حتى اعلن الاخير على وسائل التواصل الاجتماعي انفصالهما حيث قال: "تم الانفصال. كل حاجة قسمة ونصيب، وربنا يوفقها في حياتها التي اختارتها".

الخلاف مع إلهام شاهين وأشرف زكي

منة عرفة ومحمود المهديكانا أعلنا انفصالهما للمرة الأولى وتردد أن السبب في ذلك هو المشاهد التي جمعت محمد نجاتي بمنة عرفة في كواليس مسلسل فيلا 101، ودخول محمود المهدي بتصريحات وتراشق مع الممثلة المصرية الهام شاهين التي انتقدت ما قاله عن رفضه للقبلات والمشاهد الرومانسية في الافلام.
ورد عليها محمود المهدي على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: "حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص.. بعد كدة (...)".
هذا الاخذ والرد بين الهام شاهين ومحمود المهدي فتح الباب امام السجالات على الاعلام اذ دخل نقيب الممثلين اشرف زكي على خط السجالات ليقول في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم معتبراً ان هجوم محمود المهدي على الهام شاهين هو بهدف البحث عن الشهرة فقط.

واستخدم اشرف زكي هذه العبارات : "واحد نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة.. وبقوله أنت منتحل صفة فنان، مفيش فنان أيها النكرة قليل الأدب.. بقينا مادة ثرية لكل من يبحث​​​​​​​ عن الشهرة".
بعد تصاعد ازمة التصريحات بين اشرف زكي ومحمود المهدي، اعلن الاخير مقاضاة زكي وانه لن يتراجع عن القضية رغم علمه ان لا احد سيسانده في هذه القضية.
وتسبب خلاف بين منة عرفة ومحمود المهدي في وقوع الانفصال الثاني بينهما وربط البعض بينه وبين الهجوم الذي شنه الأخير على إلهام شاهين وأشرف زكي خلال الفترة الماضية، وأن تلك التصرفات ستؤثر على مشوارها الفني.

وكان قد كتب المهدي في توضيحه المحذوف: "الناس اللي بتتصل وتسأل، خلاص كل حاجة قسمة ونصيب، وأنا كرجل شرقي صعيدي، في حاجات مش هتنفع معايا وهتوقفها عن شغلها وحلمها وأصدقائها في الوسط الفني".
وأضاف: "فأكيد مش هقف في ده، وربنا يكرمها في المجال الفني وتوصل أعلى حاجة فيه، بالتوفيق للجميع".
ولم يستمر زواجهما سوى أربعة أشهر فقط، ولا تُعدّ هذه الزيجة الوحيدة التي لم تدم طويلاً، إذ أن هناك عدد كبير من الفنانين تزوجوا ولم يستمروا معاً لأطول من ليلة واحدة، في حين طالت بعض الزيجات إلى أسابيع أو شهور عدّة.


​​​​​​​