كمية كبيرة من المسلسلات تعرض في شهر رمضان المبارك الحالي، وتعتبر الحلقة الأولى من المسلسل هي الأساس فإما تنجح في جذب المشاهدين لمتابعة العمل للنهاية، وإما تفشل بذلك.


في مسلسل "ملف سرّي" كانت الحلقة الأولى مثال ناجح لتعلق الجمهور بالعمل، فهي كانت بمثابة طعم لإصطياد المشاهدين، كمية تشويق لا يُستهان بها في الحلقة، أحداث متتالية لا يمكن التغاضي عنها لثانية واحدة، حيث الملل لا مكان له في أي مشهد، ففي حلقة واحدة وأولى يتعرض المستشار يحيى (الممثل هاني سلامة) للعديد من الملاحقات وحتى تفجير بسبب قضية يستلمها وهي تتعلق بعائلة المالكي المتهمة بغسيل الأموال، لا ندري من وراء ما يجري مع المستشار يحيى هل هم عائلة المالكي وتريده التنحي عن القضية؟ أم هي الجهة الأخرى التي تريده أن يبقى مستمراً في القضية؟

وعائلة المالكي "ما أدراك ما هذه العائلة!" كمية تساؤلات تدور حولها تكاد لا تنتهي، انطلاقاً من قضية غسيل الأموال، إلى الكره بين يوسف المالكي (ماجد المصري) وشقيقه هارون (محسن محيي الدين) الذي ما زلنا لا ندري أسبابه، إلى قرار ابن يوسف المالكي "شريف" الزواج من ابنة هارون المالكي (عائشة بن أحمد) رغم أن شريف أثار في داخل المشاهدين الشكوك حول عدم حبه لها.
وحتى ليل المصري الذي يجسد دوره ابن الممثل القدير الراحل محمود عبد العزيز، محمد محمود عبد العزيز، تدور حوله الكثير من التساؤلات بعد أن علمنا أنه تسلّم وظيفة مدير أعمال شريف المالكي ولم لم يكن كذلك كان سيتم ترحيله من الولايات المتحدة الأميركية.
ويلعب الغموض المحيط بالأحداث دوراً رئيسياً في شدّ المشاهدين لمعرفة الاحداث القادمة الموضّحة للاحداث التي شاهدنها، فإنطلاقة المسلسل كانت بحادث يودي بحياة شقيقة المستشار يحيى (الممثل هاني سلامة) وزوجها، لتبقى ابنتهما "مليكة" على قيد الحياة، حدث ما زلنا لم نعرف حتى بمرور الحلقة الثانية من العمل ما الأسباب المحيطة به.
ولا تخلو الحلقة من الرومانسية، بين هاني سلامة وحبيبته نور (رحمة حسن).
مسلسل "ملف سرّي" بطولة هاني سلامة، محسن محيي الدين، ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، إدوارد، مادلين طبر، نضال الشافعي، صبا الرافعي، كارولين عزمي، إيمان سلامة ، دنيا عبد العزيز، رحمة حسن، ومن تأليف محمود حجاج، ومن إخراج حسن البلاسي.