تميّز الموسم الرمضاني الماضي بعدد هائل من المسلسلات، ونسب المشاهدات العالية جداً.


ممثلون وفنانون معروفون بجدارتهم وقدراتهم التمثيلية العالية، كان حضورهم كفيلاً بتقديم أفضل الأعمال، منها مسلسلات "عشرين عشرين"، "لعبة نيوتن"، "كوفيد 25"، "اللي مالوش كبير"..، وغيابهم يضع نجاح الموسم الرمضاني الحالي رهن التقييم.
إليكم قائمة بأبرز النجوم الذين يغيبون عن السباق الرمضاني الحالي:
الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور باتت مغيّبة لعدة مواسم رمضانية، ومغيّبة أيضاً هذا العام.
لا يمكن الحديث عن الموسم الرمضاني الفائت، من دون ذكر الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والممثل السوري قصي خولي، وأداءهما الرائع في مسلسل "عشرين عشرين".
تفاعل الجمهور بشكل كبير مع شخصيتي "سما" و"صافي"، وطبعت التعابير التي إستخدماها مثل "منهنهة" و"يا عفو الله" بأذهان المتابعين، وتداولوا مقاطع فيديو من مشاهد المسلسل، كدليل واضح على نجاحه، وتأثر المشاهدين بالأحداث.
ونشير إلى أن نادين نسيب نجيم شاركت في بطولة مسلسل "صالون زهرة" بين شهر رمضان السابق وشهر رمضان الحالي، وشارك قصي خولي في بطولة مسلسل "بارانويا" في نفس الفترة التي ذكرناها، ويشارك في بطولة مسلسل "الوسم" خلال شهر رمضان الحالي، والذي كان إنطلق عرضه منذ فترة.
تغيب الممثلة المصرية منى زكي عن الموسم الرمضاني الحالي، بعد أن شاركت العام الفائت في بطولة مسلسل "لعبة نيوتن"، وتميزت بشخصية "هنا".
بأداء أجمع كثيرون على حرفيته، وأحداث أسرت المشاهدين، رفع مسلسل "لعبة نيوتن" سقف التحدي أمام منى زكي نفسها، وجعلها منافسة شرسة ورقماً صعباً في السباق الرمضاني، ورغم غيابها عن الموسم الحالي، إلا أنه لا بدّ أن يحسب "لعبة نيوتن" كمعيار للمقارنة.
يذكر أن منى زكي كانت تحضر للمشاركة في مسلسل "لام شمسية"، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان الحالي، إلا أن الجهة المنتجة قررت تأجيله، بسبب إصابة عدد كبير من طاقم العمل بفيروس كورونا، وتأخير بداية التصوير أكثر من مرة.
وكعادتها جسدت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز دوراً يحسب لها في الموسم الرمضاني الماضي، وذلك في مسلسل "اللي مالوش كبير"، وتغيب هذا العام عن الموسم الرمضاني، الأمر الذي أحزن محبيها.
وعانت ياسمين عبد العزيز من مشاكل صحية خطيرة في الفترة الماضية، حالت دون السماح لها بتقديم أي عمل فني جديد، على أمل أن تعود إلى الساحة الفنية قريباً.
جسدت الممثلة التونسية هند صبري شخصية "دنيا أبو زيد" في مسلسل "هجمة مرتدة"، الذي نقل أحداثاً واقعية، وتقمصت إلى جانب الممثل المصري أحمد عز، شخصيات حقيقية كان لها تأثير في حياة المجتمع المصري. كان لدور هند صبري أهمية كبيرة، نظراً لأبعاده الإجتماعية والسياسية، ولتناوله أحداثاً حقيقية.
وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الممثل أحمد عز يشارك في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل "الإختيار 3"، وهذه خطوة رائعة في مسيرته الفنية.
ويغيب الممثل المصري يوسف الشريف عن السباق الرمضاني، رغم تجسيده العام الفائت دوراً طبع في الأذهان في مسلسل "كوفيد 25"، الذي ينتمي إلى مسلسلات الخيال العلمي، التي تجذب المشاهد إلى الإنسجام معها إلى أقصى الحدود. ورغم حملات السخرية التي وجهت ضد نهاية المسلسل، إلا أنه حصد نسب مشاهدة عالية.
وجسد الممثل السوري باسل خياط شخصية "يوسف"، إلى جانب الممثلة المصرية يسرا في مسلسل "حرب أهلية" في الموسم الرمضاني الماضي. ورغم نجاح المسلسل، إلا أن باسل خياط يغيب هذا العام عن السباق الرمضاني، ويعلل سبب غيابه بالحاجة إلى أخذ إستراحة.
النجوم الذين ذكرناهم وجودهم محبب لدى المشاهدين في شهر رمضان المبارك، وغيابهم ملحوظ.