كان حفل الموركس دور إنترناشيونال الذي أقيم في دورته الأولى في دبي في 20 آذار/مارس 2022، محطة جديدة من محطات نجاح هذه الجائزة، التي اعتدنا عليها في السنوات الماضية في لبنان، وكانت مناسبة تجمع الفنانين اللبنانيين والعرب ومن جنسيات مختلفة، كعنوان للتميز اللبناني.


وكعادتهم، تألق النجوم على السجادة الحمراء في أجمل إطلالاتهم، وتقدم الفائزات والفائزون لتسلم جوائزهم، وإلقاء الكلمات في هذه المناسبة.
لفتتنا كلمة الفنانة بلقيس، التي ترفع لا القبعة، لأنها لم تكتفِ فقط بشكر الإمارات على تنظيم المناسبة، بل جاءت على ذكر الجنود المجهولين الذين يعملون في الكواليس، ويساهمون في الإطلالات الرائعة للفنانين، وشكرت بلقيس اللبنانيين بصورة خاصة، وهذه لفتة منها تستحق تحية منا لها.
في وقت لا يتردد فيه بعض الإعلاميين والفنانين عن السخرية من اللبنانيين، في ظل الأزمة التي يمر بها لبنان والصعوبات التي يواجهها مواطنيه، هناك من يذكرنا بالخير ويذكر بلدنا، وبينهم الفنانة بلقيس، لأن اللبنانيين مبدعون مجالات كثيرة، وكانوا وما زالوا عموداً أساسياً من عواميد الثقافة والإبداع.
وبالإضافة إلى الفنانين اللبنانيين الذين يطربون الجمهور في لبنان والدول العربية بأجمل الأغاني، لا ننسى الشعراء والملحنين الذين يقدمون أجمل الأعمال للفنانين اللبنانيين والعرب، ولا ننسى أن نذكر مصممي الأزياء الذين تتألق النجمات اللبنانيات والعربيات، وحتى العالميات، على السجادة الحمراء بأزياء رائعة تحمل توقع هؤلاء المصممين.
شكراً بلقيس على محبتك ووفائك للبنان واللبنانيين، ولكِ منا كل الحب.