يرتبط إسم الفنان المصري محمود العسيلي بأغنيات إستطاعت أن تجذب الجمهور، لإعتماده على مصطلحات وكلمات غير تقليدية مثل "مجنونة" و"تررم" الى جانب خامة صوته المميزة. محمود محمد أشرف حسين ولد في العاشر من ديسمبر/كانون الأول 1982 في مدينة المحلة الكبرى قبل أن ينتقل إلى القاهرة مع أسرته. بدأت مسيرته الفنية في سن مبكر بسبب شغفه بالموسيقى والغناء.

أفضل فنان في الجامعة

بدايةمحمود العسيليالحقيقية والإحترافية بدأت من الجامعة الأميركية في القاهرة حيث درس الإعلام. كان يحب الغناء في مرحلة الدراسة، وقام بتأسيس فرقة غنائية خاصة به. شاءت الصدف أن يغني عام 2002 مع إليسا في حفلة غنائية حيث تعرّف على المنتج أيمن عباس الذي رأى فيه موهبة حقيقية فقرر أن ينتج له ألبوم غنائي. أصدر أول ألبوم عام 2004 بعنوان "رايح على فين" وحققت أغنية "مجنونة" إنتشاراً كبيراً والسبب كلماتها غير المألوفة.

ألبومات غنائية

أطلقمحمود العسيليالعديد من الألبومات الغنائية، منها "رايح على فين" وفي العام 2006 أطلق "مين أنا"، وأعقبه ألبوم "طول ما إنت جنبي"، وفي عام 2012 "دنيا جديدة"، و2021 "تمثيلية".

دويو

يعتبرمحمود العسيليمن أكثر الفنانين في جيله حرصاً على تقديم دويو جمعه مع نجوم الغناء في مصر والوطن العربي. قدم أغنية "تبات ونبات" مع بشرى عام 2004 وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، و"أكيد في مصر" مع مي سليم ومحمد الكيلاني، ومع علي فتح الله أغنية "قلقان"، وقدم أغنية "السعادة" مع زاب ثروت، و"خاينة" مع محمود الليثي، وفي عام 2020 قدم دويو مع الفنان تامر حسني بعنوان "إختراع"، وحصدت الأغنية أكثر من 41 مليون مشاهدة.


خناقة للترويج

قبل إطلاق أغنية "دنيا جديدة" فاجأمحمود العسيليوأمير عيد الجمهور بتصريحات معادية لبعضهما البعض حيث إتهم كلاً منهما الآخر بالسطو على الأغنية، وتصدرا التريند على وسائل التواصل الإجتماعي الى أن تبين مع طرح الأغنية بأن الخلاف غير صحيح وما حدث كان متفقاً عليه بينهما، من أجل دعم الأغنية التي أطلقاها معاً.

التمثيل

شاركمحمود العسيليبالتمثيل في بعض الأعمال، منها دور طارق في فيلم "خليج نعمة" الذي عرض عام 2007، وشارك في بطولته مع غادة عادل وأحمد فهمي. وبعدها بعامين ظهر كضيف شرف في مسلسل "بوجي وطمطم"، وضيف شرف في "لهفة" مع دنيا سمير غانم. وشارك أيضاً في سيت كوم بعنوان "مبسوطة يا توتة" في عام 2014 مع الفنانة مي كساب، لكن العمل توقف ولم يتم عرضه. كما قام بتأليف وغناء تتر مسلسل الرسوم المتحركة "كوكب كراكيب"، ولحن وغنى تتر مسلسل "القبطان عزوز".


زيجات متعددة

اعترفمحمود العسيليفي أحد لقاءاته الإعلامية بأنه ضعيف أمام المرأة، ,وأنه يفضل المرأة الذكية التي تجيد التعامل مع الرجل. تزوج للمرة الأولى من نرمين فؤاد إبنة رجل الأعمال فؤاد قاسم عام 2008، وأهدى لزوجته ألبومه الثالث "طول ما أنتي جنبي"، وهي والدة إبنه الوحيد علي. لكن الزواج لم يستمر وإنفصلا بعد ثلاثة سنوات.
أعلن زواجه الثاني من نادين الملا عام 2015، وقام بإضافة صور زفافهما في فيديو كليب أغنيته "فرحة" التي أهداها لزوجته، لكنهما إنفصلا عام 2019 وكتب على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي أنه لا يستطيع العيش من دون سعادة لذلك قرر إنهاء زواجه الثاني، مع التأكيد على إحترام وتقدير زوجاته. وكشف في حوار مع الإعلامية سمر يسري أن سبب الإنفصال هو عدم الإهتمام الكافي من قبل زوجاته.
وبعد أشهر قليلة من إنفصاله الثاني أعلن إرتباطه للمرة الثالثة عبر صورة نشرها على حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، ظهر فيها برفقة فتاة وإكتفى بالتعليق عليها بصورة لخاتم خطبة وقلب أحمر، ليعلن بعدها عن الزيجة الثالثة من خبيرة التجميل أمنية عبد المنعم، وعلق عليها عبر صفحته قائلا "التالتة ثابتة".