خليل ابراهيم التميمي اعلامي كويتي مولود في 31 آب / اغسطس 1971 بدأ حياته المهنية بالعمل في جريدة الوطن الكويتية قبل اغلاقها عام 2015، كما شغل منصب مدير الاستديوهات في قناة الفنون الفضائية وقام بعدة برامج على الشاشات الخليجية بينها برامج رياضية مثل كأس العالم، وكأس خليجي 2018.

حياته المهنية

بدأ خليل التميمي حياته المهنية في جريدة الوطن الكويتية قبل اغلاقها عام 2015 لأسباب عائدة الى الترخيص، ثم شغل منصب مدير استوديوهات والتشغيل لصالح قناة فنون الفضائية اذ حرص خلال شغله هذا المنصب على التجديد ومنح الشباب الفرصة لإبراز قدراتهم الكوميدية ،لإيمانه الكبير بهم.. بعد حصوله على الخبرة الكافية للظهور تلفزيونياً أتجه إلى تقديم البرامج، وحقق نسبة كبيرة من رضى المشاهدين. من البرامج الرائجة التي شارك بها كأس العالم وخليجي 18. وفي سنة 2014، قدم الإعلامي البارز خليل التميمي، برنامج تلفزيونيا يحمل عنوان "قهوة الغطاية"، وتعاون في هذا البرنامج التلفزيوني الكوميدي مع طاقم عمل متميز مكوّن من كلا من شهاب حاجيه، سمير القلاف، نواف الشهري ، شعبان عباس، هاني الطباخ، أمل عباس.

حياته الشخصية

اشتهر الاعلامي خليل التميمي بحياته الشخصية لأنه كان متزوجاً لعدة سنوات من الممثلة الكويتية الهام الفضالة ورزق منها بإبنتين هما نور التميمي وفجر التميمي. تطلقا في ايار / مايو 2021 حيث تزوجت بعدها من الممثل الكويتي شهاب جوهر.

عملية خطفه

تعرض خليل التميمي لعملية خطف عام 1990 خلال الحرب الكويتية العراقية لمدة ثمانية شهور كاملة في العراق، ونشرت زوجته الفنانة إلهام الفضالة جزء من نص رسالته وهو أسير في العراق وجاء كالتالي: "أنا موجود في العراق ولكن مشتاق إليك يا والدتي جدا أن ترضين عني وتغفري لي يا والدتي وتدعيلي عند الله بالفرج".

حادث سير مروع

تعرض الاعلامي خليل التميمي لحادث سير مروع عام 2019 ما ادى الى تحطم سيارته بشكل كبير، كاد الحادث ان يودي بحياته لولا عناية الله. اقتضى الامر ان يتلقى العناية في مستشفيات الكويت فخضع لخياطة في الوجه والفك، ومكث لفترة طويلة في المستشفى حيث خرج منها مطلع عام 2020.

زواج إلهام الفضالة وردة فعله

شكل زواج طليقته الهام الفضالة من الممثل الكويتي شهاب جوهر حدثا للصحافة العربية ومواقع التواصل الاجتماعي الا انه هو ظهر وكأنه لا يبالي بكل ما حدث. قدّر الكثير من محبي التميمي أنه لا يبالي بتصريحات إلهام التي قالت فيها بأنه لم يكن زوجاً مثالياً وأنها صبرت على إهاناته المتكررة لكبريائها، حفاظاً منها على بناتها.

بعد زواج الهام قررت ابنتها نور ان تعيش مع والدها الاعلامي خليل التميمي، فوّضحت الهام الفضالة ان قرار نور العيش مع والدها اتى بعد فرضها قيود صارمة عليها، بما يتعلق بإستخدامها لمواقع التواصل الإجتماعي وظهورها عليها. وقالت إلهام: "ما صار ميلادها 12 سنة، قلتلها تيك توك ما فيه.. رقص ما فيه، خلص ياماما كبرنا صرنا حريم، مرحلتنا الحين مرحلة تغيير كبرنا " وقبل فترة اشارت الهام الى ان ابنتها قررت ان تنتقل للعيش معها .