ليس غريباً على المسلسلات المصرية تصوير القصة التي تدعم المخابرات المصرية والجيش المصري، وهذا ما حصل في مسلسل "هجمة مرتدة"، الذي أذهلنا من ناحية القصة والإخراج والتمثيل.


القصة تدور حول "سيف العربي" الذي يجسد دوره الممثل المصري أحمد عز، في غرام "دينا أبو زيد" التي تجسد شخصيتها الممثلة التونسية هند صبري، والإثنان كانا مجنّدين للمخابرات المصرية، وكان قانون المخابرات حاجزاً أمام استمرار هذا الحب بينهما.
أحمد عز ليس متكلاً في أدائه على جمال شكله، بل هو الإنسان العاطفي مع عائلته، والعسكري في خبرته، ولا تخلو شخصيته من الإنسانية، وخير دليل على ذلك تأثّره في موت رفاقه، بالإضافة إلى حس الفكاهة المصري الذي رافقه في بعض مشاهده، رغم الظروف القاسية.
أما بالنسبة إلى هند صبري المبدعة بالتمثيل، والمقنعة بأدائها، فهي المرأة الوطنية التي تضحي بحبها وبحب عائلتها، للحفاظ على سرية عملها مع المخابرات، هي إمرأة تقوم بمبادرات للنجاح بمهمتها، فحياتها المهنية تأتي أولاً.
"هجمة مرتدة" هي الضربة القاضية على الشر والخيانة، فقصة المسلسل تجعلنا نثق كل الثقة بالمخابرات المصرية وبتحقيق العدالة.
"هجمة مرتدة" تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد علاء الديب، وشارك في التمثيل فيه مجموعة من الممثلين الذين دخلوا إلى قلوب المشاهدين، وساهموا في إنجاح هذا العمل، نذكر منهم هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، خالد أنور، ندى موسى، محمود البزاوي ومحمد جمعة.