وفاء موصللي، ممثلة مبدعة وموهبة مشرقة طوال مسيرتها التمثيلية التي يُفتخر بها، فمن منا لا يعرف "فريال" في مسلسل "باب الحارة"؟، إلى جانب مشاركاتها في العديد من الأعمال الأخرى، منها "الكندوش"، "زنود الست"، "مرايا"، "الشام العادية"، "بيت جدي"، "أيام شامية"، "حي المزار"، "الولادة من الخاصرة"، "الحوت"، وغيرها الكثير من الأعمال التي تبقى محفورة في الذاكرة.


وكان لموقع "الفن" مقابلة خاصة مع الممثلة وفاء موصللي، تحدثنا فيها معها عن عدد من المواضيع الفنية والمشوّقة.

كيف كان رضاك على مسلسل "الكندوش"، وماذا عن الإنتقادات التي تلقّاها؟

أحد الأسباب التي أساءت إلى العمل، هي الإعلان الكبير الذي تم تخصيصه له، أنا كنت أقول لهم "لا تقولوا ذلك"، فدائماً خيال المشاهد أكبر من الواقع، يعني أن الشخص عندما يقرأ رواية، يكون له مجال كبير في التخيّل.


المخرج محمد عبد العزيز انتقد العمل، إذ وصفه بـ"الفاشل"، وقال إنه "مملّ وركيك ومُشتت".

صدقاً أني لم أشاهد الجزأين الأول والثاني من المسلسل، أنا كنت ضيفة في العمل بدور صغير.


هل تنزعجين من انتشار أخبار تقول إن وفاء موصللي خضعت لعمليات تجميل؟

إن كنت سأسمع ما يقال، حينها سأجلس في منزلي، ولا أعود أخرج منه، العمر معروف، أنا جسدت شخصية في مسلسل "الحرملك" عمرها فوق 80 عاماً، ومخيفة، كانوا يستغرقون ثلاث ساعات كي يضعوا لي المكياج الخاص، لإبراز تجاعيد الشخصية التي أجسدتها.

وتطرقت وفاء موصللي في حديثها معنا إلى ردة فعلها حينما رأت عناوين تخص إبنتها الممثلة نايا الأندلس، تقول إنها تبدل ملابسها.

هناك برامج يستطيع من خلالها الشاب أو الفتاة تغيير ملابسهما، أي بلمح البصر، يظهرهما في الفيديو بثياب مختلفة.
أنا وجدت على مواقع التواصل الاجتماعي هذا العنوان، وفاجأني ذلك بشكل كبير، وسألت نفسي، "العمى" ابنتي تبدل ملابسها؟ نايا اعتذرت عن أدوار كثيرة لأنها تتضمن جرأة، مع العلم أنها مهندسة أيضاً.


كشفتِ مؤخراً عن الحالة الصحة للممثلة أنطوانيت نجيب، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية، كما أنه دائما ما تنتشر شائعات عنها، ما تعليقك؟

أنطوانيت نجيب، تذهب يومين في الأسبوع لتُجري غسيل كلى، وعندما تأكدت من أنها بصحة جيدة، كتبت على صفحتي الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي وهنأتها على سلامتها. أنطوانيت نجيب إمرأة حنونة و"صاحبة همة"، أما بالنسبة للشائعات، فقد طالت أيضاً الممثل أيمن زيدان. مواقع التواصل أصبحت تعود بمردود مادي، إذ إن الناس المعروفين يجلبون نسب مشاهدة.

رأينا منذ فترة مقطع فيديو على مواقع التواصل يُظهر زيارتك للإعلامي مصطفى الآغا وزوجته الإعلامية مي الخطيب.

هما مضيافيان بشكل كبير، وأي شخص يحل ضيفاً على برنامج "صدى الملاعب" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الآغا، يتصرفان معه بنفس الطريقة، الى جانب ذلك هما صديقَي، يحبان ابنتي كثيراً، ونايا تعتبر مي كأختها، كما أن مصطفى يُعامل نايا كأب، فكما تعلم أن والد ابنتي نايا متوفي.

من يلفتك من الممثلين السوريين الذين يشاركون في مسلسلات مشتركة، قصي خولي، تيم حسين، معتصم النهار، عابد فهد، مكسيم خليل؟

جميعهم ممثلون نفتخر بهم وبموهبتهم، إلى جانب الممثلات كاريس بشار، سلافة معمار، ديمة قندلفت ودانا مارديني، نفتخر بهذا الخليط بين الدول العربية، ولبنان وسوريا اللذين أعتبرهما واحداً، عندما أزور لبنان لا اشعر أني زرته، رغم أني أحبه كثيراً، مؤخراً زرته ومشيت في شوارع بيروت وأنا أبكي، حزنت كثيراً.