كرم وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد المرتضى، رئيسة لجنة مهرجان البستان الدولي السيدة ميرنا إميل البستاني.


ومنح الوزير المرتضى، ميرنا البستاني درعا من الوزارة تقديرا لإنجازاتها المتعددة في المجال الثقافي، وذلك أثناء لقاء عائلي في منزلها.
وعن والدها الراحل إميل البستاني، قال المرتضى: "هي ابنة ذلك الرجل الذي اقتحم الصحراء بعزيمة لا تستكين وضخ في قحالتها انابيب تجر النفط ومنشآت لاستخراجه وشق الطرق وعبدها وفيها شيد صروحا وعمارات ومستشفيات وجامعات واسهم في الحاق دول بركب الحضارة والمدنية. انها ابنة رجل مميز، هي ابنة ذاك الذي لو قيض له ان يصبح رئيسا للجمهورية لفعل في بلده ولبلده معجزات ولكان بشخصه عكس انفتاح لبنان على الدنيا وتمسكه في الآن عينه بعروبته".
وأضاف: "ولا اغالي او ابالغ اذا ما قلت اننا كنا لنكون بمنأى من تلك الحرب الأهلية المشؤومة التي قضت على الحجر وألحقت بالبشر معاناة ما برحت تداعياتها تصيبنا الى اليوم".
وختم المرتضى: "هي ابنته التي من بعده عضت على الجرح وراحت تزرع فينا الفرح والأمل من خلال تعميم الثقافة وإقامة المهرجانات الراقية التي تعكس صورة لبنان البهية وتمسك اللبنانيين بأهداب الترقي حتى في أحلك الظروف".
وأثناء تقديم الدرع لها قال وزير الثقافة: "ست ميرنا نحن نفتخر بك وارجو ان تقبلي منا تقديرنا ووافر الامتنان لكل ما قدمتيه للبنانيين وللبنان".