شاركت العائلة المالكة البريطانية إعلان وظيفة شاغرة لطيار هليكوبتر تكون مهمته نقل أفراد العائلة المالكة في المهام الرسمية.


ومن شروط الوظيفة : أن يتمتع بخبرة واسعة في الطيران ومع كبار الشخصيات للانضمام إلى طاقم الطيارين الصغير الخاص بالعائلة الملكية، والعمل لمدة 37.5 ساعة في الأسبوع على مدار 5 أيام، ويشمل العمل التخطيط للرحلات وتنفيذها بشكل آمن.
وقد تمت الإشارة في الإعلان عن الوظيفة إلى أن جداول الأعمال المزدحمة لأفراد العائلة المالكة البريطانية، تشترط أن يتمتع مقدم الطلب بالمرونة، حيث سيتعين عليه السفر عبر المملكة المتحدة دائماً والإقامة في أماكن مختلفة حسب الضرورة، ويجب على مقدم الطلب الناجح أن يحصل على توصية من مدير عمليات الطيران بمهام الإدارة والواجبات الإدارية.
ولأن هذا الوظيفة تختلف عن باقي الوظائف التي تطلبها عادة العائلة الملكية كونها أكثر حساسية وخطورة، فيحتاج مقدم الطلب إلى الخبرة السابقة.
إشارة إلى أن الملكة إليزابيث تخاف من التنقل بالهيليكوبتر وذلك بسبب حادثة حصلت في ديسمبر عام 1967، قُتل خلالها قائد طائرة الملكة، العميد الجوي جون بلونت، عندما كان يحلق في زوبعة ويستلاند، وثلاثة أعضاء آخرين في الرحلة، وبعد هذا الحادث، رفضت الملكة من بعدها التفكير في السفر الجوي بطائرة هليكوبتر، وبالفعل لم تستخدم طائرة هليكوبتر بعدها إلا في وقت الضرورة.
وأظهر التحقيق حينها أن عطلاً في علبة التروس تسبب بالحادث، ولم يكن أحد من أفراد العائلة المالكة على متن الطائرة، ولكن الأمير فيليب كان يقود نفس الطائرة قبل الحادثة.