إثنان وعشرون فيلماً قصيراً مميزاً من حول العالم، من ضمنها عشرة أفلام عربية وفيلمان يمنيان شهيران.

ندوات تخصصية مع المرشح لجائزة أوسكار يورغوس لامبرينوس، والمخرج الفني لمهرجان لوكارنو جونا نزارو والمخرجة والمنتجة مي عودة.
اعلن مهرجان أفلام حقوق الإنسان الذي تنظمه منظمة " شباب العالم معاً"((YMT ويموله الإتحاد الأوروبي اليوم ان إثنين وعشرين فيلماً قصيراً مميزاً سيشاركون في دورته الثالثة كما كشف عن هوية أعضاء لجان التحكيم الموقرة، بالإضافة الى اعلانه عن سلسلة من الندوات التخصصية مع محترفين سينمائيين عالميين.
ينطلق المهرجان عبر فضاء العالم الإفتراضي بالتوازي مع عروض في عدد من صالات السينما في صنعاء وعدن وحضرموت وتعز إبتداء من 13 وحتى 27 مارس ويستمر لأربعة عشر يوماً. المهرجان الذي يحمل في دورته الثالثة عنوان "إستعادة السرديات"، هو مهرجان رائد يهدف لعرض باقة من أكثر الأفلام القصيرة تأثيراً وجدلية وتميزاً والتي تحمل توقيع مخرجين متنوعين من أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، يشمل المهرجان سلسلة من ندوات تخصصية مع متخصصين في عالم الانتاج السينمائي، حيث يشاركون خبراتهم ويقدمون للمبدعين اليمنيين المحليين ولصناع الأفلام المبتدئين فرصة تعلم فريدة ومباشرة تساعدهم على صقل مهاراتهم.
يتضمن البرنامج " مهرجان توزيع الأفلام لصناع الأفلام للمرة الأولى " ويقدمه الناقد السينمائي والمدير الفني لمهرجان لوكارنو جونا نازارو، كما يتضمن "منتجون للمرة الأولى" الذي تديره المخرجة والمنتجة الفلسطينية القديرة مي عودة (من أفلامها: 1000 نار، 200 متر، الهدية).
بالإضافة الى ما سبق، فإن المونتير يورغوس لامبرينوس الحائز على جائزة "جمعية لوس أنجلس لنقاد السينما" و جائزة "الفيلم البريطاني المستقل" والذي تم ترشيحه لنيل جائزة "الأوسكار" وجائزة " الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون" BAFTA عن مونتاجه لفيلم "الأب" لفلوريان زيلر، سيقدم ندوة تخصصية بعنوان "فن وتقنيات التقطيع السينمائي".
ثلاث لجان تحكيم مستقلة ستقوم بتقييم الأفلام المشاركة في المهرجان.