الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيز أميرة جميلة وذكية درست الهندسة المعمارية. أسست شركتها الكبرى وأسمتها شركة "أطلال المجد". دعمت المواهب وساهمت في تشجيع الأطفال ومساعدة المحتاجين. تولت الاميرة الجوهرة العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية وعملت في العديد من المشاريع الخيرية.

نشأتها

ولدتالأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيزفي 4 فبراير /شباط 1982 في جدة. وقد عين والدها الأمير طلال كأول وزير للمواصلات في المملكة العربية السعودية. فيما بعد تم تعيينه وزيراً للمالية قبل أن يصبح سفيرا للسعودية في فرنسا. والدة الأميرة الجوهرة بنت طلال هي الأميرة ماجدة بنت تركي بن خالد السديري. لها خمسة أشقاء من الأب وهم الأمير الوليد، والأمير خالد، والأمير تركي، والأميرة ريما، والأميرة سارة، والأميرة نورة، وسبعة أشقاء من أب وأم وهم الأمير عبد العزيز، والأمير عبدالرحمن، والأمير منصور، والأمير محمد، والأمير مشهور، والأميرة هبة، والأميرة مها. أنجبت الأميرة ماجدة تسعة أطفال وهي الزوجة الثالثة للأمير طلال بن عبد العزيز.


دراستها

نالت الأميرة الجوهرة شهادة البكالوريوس من جامعة الأمير سلطان قسم الهندسة المعمارية الداخلية.


مسيرتها المهنية

تعتبر الأميرة الجوهرة بنت طلال من أشهر رياديات الأعمال في المملكة العربية السعودية. كان لها باع طويل في عالم التجارة، وعملت أيضاً في العديد من الشركات كعضو فعال في مجلس إدارتها. قامت بتأسيس شركتها الكبرى وأسمتها شركة "أطلال المجد". وللأميرة الجوهرة بنت طلال دوراً كبير في الأعمال الخيرية. ساهمت بدعم المواهب وتشجيع الأطفال ومساعدة المحتاجين. وقد تولت الاميرة الجوهرة العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية.


زواجها

تزوجت الأميرة الجوهرة بنت طلال من مصور مشهور يدعى خالد السديري وهو أحد أبناء الامير أحمد بن محمد السديري عام 2007، وكان والد خالد يتمتع بحنكة سياسية وله الفضل في إتحاد المملكة العربية السعودية. يذكر أن خالد نشيط على مواقع التواصل الإجتماعي وهو ينشر الصور الذي يلتقطها مرفقة بتعليقات توضح مدى حبه للتصوير.

إبنتها الأميرة ماجدة السديري

الأميرة ماجدة بنت الأميرة الجوهرة بن طلال هي أميرة سعودية لم يتجاوز عمرها عقد العشرينات وهي أميرة جميلة ورزينة إطلالتها مميزة وشخصيتها قوية وتسرق الأضواء في كل ظهور لها في المناسبات.

كأس السعودية للخيل

قبل فترة قصيرة، خطفت الأميرة الجوهرة بنت طلال الأنظار بإطلالتها مع ابنتها الأميرة ماجدة في كأس السعودية للخيل في نسخته الثالثة الذي أقيم في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية. وشهدت الرياض إنطلاق سباق كأس السعودية للخيل 2022 في الجنادرية حيث تنافست جياد من 16 دولة على مدى يومين. واختارت الأميرة الجوهرة أن تطل بإطلالة مستوحاة من التر​​​​​​​اث السعودي بتوقيع براند Dazluq للمصممة سلمى زهران ببدلة رسمية متصلة بقطعة طويلة One side cape مطرزة بالسدو. وأكملت الأميرة الأنيقة إطلالتها بإرتداء قفازين من الدانتيل الأسود يعود لوالدتها الأميرة ماجدة تركي خالد أحمد السديري نسقتها مع ساعة رولكس "ويمبلدون" ومجوهرات من ياتاغان. وأكملت الأميرة الأنيقة الجوهرة بنت طلال إطلالتها بحقيبة صممتها بنات الأمير منصور بن بدر بن عبدالعزيز وهي مصنوعة من الخشب المعاد تدويره لهدف إنساني وخيري. وفي نفس السياق تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة للأميرة الجوهرة مع إبنتها ماجدة السديري، حيث أكد البعض على وجودة تشابه كبير بين الأميرة وإبنتها.

والدها الراحل

في ذكرى وفاة والدها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود استذكرته الأميرة الجوهرة وقالت إن والدها كان معجمًا كاملاً من الحب والفكر.