شهر يفصلنا عن شهر رمضان، الذي ننتظر فيه الموسم الدرامي الأهم خلال كل عام، حيث تُعرض فيه الكثير من المسلسلات المشوقة بمشاركة كبار نجوم الفن اللبناني والعربي.

وسيتسابق النجوم، ككل عام، على التربع على عرش قلوب المشاهدين، الذين سيتابعون المسلسلات في الشهر المذكور.

بعد سلسلة النجاحات التي حصدها مسلسل "الإختيار"، سيطل هذه المرة بموسمه الثالث، وهو مسلسل يحاكي بطولات الجيش المصري في محاربة الإرهاب والإرهابيين، من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار، وحصل كاتب القصة على المعلومات من المخابرات المصرية، ليحولها إلى مسلسل وقصة تعلّم الوطنية والتضحية في سبيل الوطن، وبذل الدماء. وساهم أبطال العمل في نجاح المسلسل بجزأيه السابقين، وهم الممثلون أمير كرارة، أحمد العوضي، كريم عبد العزيز وأحمد مكي.
أما في الجزء الثالث، فسيشارك الممثل أحمد السقا في دور البطولة، والذي كان ظهر في الجزء الأول من "الإختيار" كضيف شرف، والممثل كريم عبد العزيز، الذي قام ببطولة الجزء الثاني من المسلسل، والممثل أحمد عز، الذي ظهر كضيف شرف في الجزء الثاني من العمل.
مع الإشارة إلى أن الممثل آسر ياسين كان من بين ضيوف الشرف في الجزء الأول.
ينتظر الجمهور هذا العمل وتحقيقه نجاحات كبيرة، كما في جزأيه السابقين.

تخوض الممثلة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل "فاتن أمل حربي"، من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما، وإخراج محمد العدل، وتجسد نيللي كريم دور موظفة بالشهر العقاري، وتعيش معاناة خلال أحداث المسلسل، ويظهر الممثل شريف سلامة بدور زوجها، ويحدث انفصال بينهما بعد إنجابهما طفلين، وتتصاعد الأحداث بينهما بعد ذلك، ويشارك في بطولة المسلسل الممثلون شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني.
الرهان كبير على هذا المسلسل، فخوض الممثلة نيللي كريم هذه المغامرة مع الكاتب إبراهيم عيسى، هو بمثابة تحدٍ لباقي الأعمال، وتشجيع له على تقديم الأفضل.

بعد ابداعه في مسلسلاته السابقة وخوضه السباق الرمضاني 2021 من بابه العريض بمسلسل "موسى"، يشارك الفنان محمد رمضان هذه المرة في مسلسل "المشوار"، من إخراج محمد ياسين وكتابة محمد فريد، ويجسد رمضان شخصية "ماهر" المتزوج من "ورد"، التي تجسد شخصيتها الممثلة دينا الشربيني، وهو العمل الثاني الذي يجمعهما سوياً، إذ كانا إجتمعا سابقاً فيلم "جواب اعتقال".
ينتظر الجمهور هذا العمل، الذي وبحسب آراء الكثيرين، سيحقق نجاحات كبرى، لأن رمضان يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو نجم محترف، واحتفل قبل فترة بتصدر إسمه على أحد التطبيقات، بمعدل تجاوز الـ5 مليار.
وعرف رمضان بأدواره البطولية التي كان قد جسدها سابقاً في المسلسلات الرمضانية، منها "البرنس" و"زلزال" و"الأسطورة"، والتي حققت بدورها أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي، إضافة إلى أن وجود بطلة معه، وهي دينا الشربيني، سيشكل قوة للعمل على الصعيدين الإعلاني وقوة الأداء الدرامي.

وللدراما المشتركة نصيب من هذا السباق، فهل يعقل أن يغيب عن هذا الشهر ممثلون لبنانيون وممثلات لبنانيات وممثلون سوريون وممثلات سوريات لطالما تألقوا في أعمالهم الدرامية؟
بعد نجاح مسلسل "للموت" بجزئه الأول، وعرضه على إحدى المنصات العالمية، وغناء الفنان ناصيف زيتون شارة الجزء الأول أغنية "أوقات" التي حققت نجاحاً كبيراً، يعود المسلسل هذه المرة بجزئه الثاني، ليحمل للجمهور هذه البشرى السارة، وهو من إخراج فيليب أسمر وتأليف نادين جابر، وبطولة الممثلة ماغي بو غصن بشخصية "سحر"، الشابة التي تعرضت للإغتصاب من والدها، لتقرر هي و"ريم"، التي تلعب دورها الممثلة دانييلا رحمة، سرقة أموال الرجال الأغنياء. ويشاركهم في البطولة الممثلون محمد الأحمد، خالد القيش، باسم مغنية، رندة كعدي، أحمد الزين، كارول عبود وفادي أبي سمرا.

خلال الأعوام الماضية، استطاعت الدراما الخليجية أن تنافس بقوة ضمن مسلسلات شهر رمضان، واستقطبت المشاهدين من لبنان وكل الدول العربية بإختلاف فئاتهم العمرية.
يعرض في هذا الموسم الدرامي المسلسل الكويتي "كيد النسا"، وتدور أحداثه ضمن إطار الدراما الرومانسية، وتتخلله الكوميديا،وهو من إخراج مصطفى فكري، تأليف فهد البلوشي.
يجمع المسلسل نجوم الدراما الخليجية، حيث تلتقي الممثلة الكويتية هنادي الكندري، وزوجها الممثل محمد الحداد، وهذا ليس العمل الدرامي الأول الذي يجمعهما، فسبق أن شاركا معاً في مسلسلات عديدة، منها "كسرة ظهر" و"التاسع من فبراير" و"الوجه المستعار".
وبالعودة إلى "كيد النسا"، فتشارك فيه أيضاً الممثلة المصرية روجينا والممثلة السعودية المقيمة في الكويت خلود محمد.

وفي الختام، ينتظر الممثلون والممثلات ردود فعل المشاهدين على مسلسلاتهم التي سوف تعرض في شهر رمضان، والجمهور يتشوق لهذه الأعمال التي ينتظرها بحماس كبير.