تعمل السوبرانو العالمية أميرة سليم منذ فترة طويلة مع والدتها عازفة البيانو المصرية الرائدة مارسيل متى على عمل موسيقي لفنان الشعب سيد درويش.

أميرة تعشق موسيقاه منذ بداية مشوارها الفني، فهو بالنسبة لها باعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي، ومن أكبر ملحني مصر في بدايات القرن العشرين، كما أنه ابو المسرح الغنائي فى مصر.
وقالت أميرة "طوال عمري وأنا أحب موسيقى سيد درويش وأغانيه، وأعتبره أكثر مؤلف موسيقي تمكن من أن يعبر بقوة عن الهوية المصرية في أغانيه وألحانه، وفي نفس الوقت يعبر عن الحداثة والروح المميز التي ربما سبقت عصره، ولذلك مازالت ألحانه تعيش بيننا حتى الآن".
وأضافت "لذلك بدأت مع والدتي مارسيل متى في اختيار العمل الذي يمكن أن أقدمه لهذا الموسيقي العظيم، حيث بدأنا العمل عليه منذ عام 2006 وقدمت مقتطفات منه في حفلاتي بأوروبا، إلي أن سجلت أغنية "إيه العبارة" في الأستوديو في حزيران / يونيو الماضي، لنعمل عليها بشكل محترف أكثر. وبهذا يكون أول فيديو كليب أقدمه وفاء لتاريخ هذا الموسيقار العظيم بصحبة عزف والدتي على البيانو، بدون كلمات ولكن من خلال صوتي، وتعتبر "إيه العبارة" هي احدى أهم أغاني سيد درويش الموسيقية.
وحول تعاونها مع والدتها قالت "من أجمل الأمور هو إشتراكي مع والدتي في تقديم هذا المشروع، فوالدتي تعرف تاريخ الموسيقى في مصر من بدايتها، فلقد كانت أول استاذ بيانو مصري تقوم بالتدريس في معهد الكونسيرفتوار في أكاديمية الفنون، وأول رئيس قسم بيانو بالمعهد، وأول صوليست مصرية تعزف بدار الاوبرا المصرية القديمة، هي معلمة أجيال من الموسيقين، فخورة بها وبالتأكيد إني أعمل معها على هذا المشروع الذي أقدمه للجمهور لأول مرة".