انطلق في 3 شباط/فبراير عرض مسلسل "البحث عن علا"، المؤلف من ست حلقات، وذلك عبر منصة نتفلكس، العمل من بطولة الممثلة التونسية هند صبري، التي تلعب دور "علا عبد الصبور"، والممثل المصري هاني عادل، الذي يلعب دور زوجها المعالج النفسي هشام.
شخصية "علا عبد الصبور" عادت بعد 12 عاماً، إذ كانت قد جسدتها هند صبري في مسلسل "عايزة أتجوز"،لكنها عادت بطريقة مجارية لواقع المرأة الحالي،فأكثر ما يلفت في "البحث عن علا"، هو معالجته العصرية لواقع المرأة المطلقة في لبنان والمنطقة العربية، وتعكس علا عبد الصبور كم تغير دور المرأة في العقد الأخير، فبات هناك المزيد من التمكين الذي يسمح للمرأة أن تواجه تحديات الحياة بشكل أسهل، خصوصاً عندما تنقلب حياتها رأساً على عقب، كما هو حال علا، التي أخبرها زوجها برغبته في الطلاق، وهما زوجان في منتصف العمر.
يطرح المسلسل موضوع الطلاق من منطلق أنه ليس نهاية الحياة، وأن أزمة منتصف العمر ترتب تغييرات في شخصية الإنسان، يمكن أن تقوده الى اتخاذ قرارات مصيرية وجذرية في حياته. هكذا يقرر هشام في "البحث عن علا"، بعد زواجه وانجابه ولدين أن يطلق زوجته، وتنطلق علا في رحلة البحث عن الذات، وتكمل حياتها الشخصية والعملية، متحدثة بشكل منفتح عن حياتها الجديدة وتطلعاتها.
تتأرجح علا بين دوامة الحياة ومحاولاتها لإعادة اكتشاف ذاتها كإمرأة، تسعى إلى أن تجد التوازن بين حياتها كأم وكرائدة أعمال تبدأ حياتها من جديد. فالعمل يؤكد أن هناك دائماً فرصة ثانية في الحياة للإنطلاق من جديد.
تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في المسلسل، إلى جانب هند صبري وهاني عادل، مجموعة من الممثلين المصريين، من بينهم الممثلة سوسن بدر التي تلعب دور سهير أم علا عبد الصبور، بالإضافة إلى ممثلين يشاركون في العمل كضيوف شرف، منهم يسرا وخالد النبوي.