قالت الممثلة المصرية منة شلبي، في تصريح خاص لموقع "الفن"، إنها لا تعتمد على جمالها بأعمالها الفنية ودائماً ما يكون لديها الشغف لخوض تجارب تمثيلية كثيرة.

وأوضحت أنها في فيلم "الإنس والنمس"، لم تخشَ من تغيير شكلها وتحويلها إلى "عفريتة"، لانها مع المخرج شريف عرفة وهو مدرسة كبيرة في الفن، ويعلم جيًدا كيف يقوم بتوظيف كل أدواته ليقوم بإخراج كل ما هو غير متوقع من الممثل ليجعله وكأنه يقوم بالتمثيل لأول مرة.
فيلم الإنس والنمس من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عارفة عبد الرسول، عمرو عبد الجليل، من تأليف كريم حسن بشير، قصة وإخراج شريف عرفة.
من ناحية اخرى، تستعد الفنانة منة شلبي، لبدء تصوير مشاهدها ضمن أحداث مسلسل "بطلوع الروح"، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، والذي تظهر من خلاله في دور مهندسة إنشاءات. مسلسل "بطلوع الروح"، بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني، أحمد حاتم، وهو مؤلف من 15 حلقة، من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.
مسلسل "بطلوع الروح" هو التعاون الثالث بين منة شلبي والمخرجة كاملة أبو ذكري، حيث قدما سويًا فيلم "عن العشق والهوى" عام 2006، مع الممثل أحمد السقا، كما قدما سوياً مسلسل "واحة الغروب" عام 2017، وشارك في بطولته الممثل خالد النبوي.