عانى فنان المهرجانات حمو بيكا من وعكة صحية، قيل إنها حدثت له بعد فترة قصيرة من ظهوره برفقة زميله حسن شاكوش، على قناة "mbc مصر"، للحديث عن أزمة منعهما من الغناء.


وقد تأثر بيكا كثيراً خلال الحلقة وانهار باكياً، عند حديثه عن عدم حصوله على ترخيص بالغناء، ورسوبه المتكرر في اختبارات نقابة المهن الموسيقية المصرية، معرباً عن حزنه الشديد بسبب رفض قبول عضويته في نقابة المهن الموسيقية، مؤكدا أنه يستعد لتحريك دعوى قضائية.
وبعد أن سخر العديدون من "كرش" حمو بيكا إثر نشر صفحته الرسمية صورة له من المستشفى وهو يتلقى العلاج، كشف محمد حلمي، مدير أعمال فنان المهرجانات، أن حمو بيكا مصاب بمرض مناعي نادر يدعى "كرون"، وهو الذي سبب له بطنه المنتفخة.
وقال إن المصاب بهذا المرض، يتوجب عليه أن يتلقى حقنة كل ثلاثة أشهر، تبلغ تكلفتها 130 ألف جنيه، وقد اقترب موعد الحقنة، ولا يملك "بيكا" المبلغ المطلوب!! مشيراً إلى أنه لا يملك أموالاً كثيرة خاصة به كما يظن البعض، لأنه يعيل عدداً من الأسر.
إشارة إلى أن "كرون" مرض مناعي مزمن، من أنواع التهاب الأمعاء، ويصيب الغشاء المخاطي المبطن للأمعاء الغليظة، حيث يهاجم جهاز المناعة بطانة الأمعاء، ويختفي ويعود على شكل نوبات، وقد تكون أعراض حادة أو خفيفة.
المريض المصاب بالتهاب الأمعاء أو مرض كرون، قد يعاني مضاعفات شديدة، تشمل فقدان الوزن والضعف العام، واضطرابات في النمو في مرحلة الطفولة، ونزيف دموي بكميات كبيرة، وتقرحات بالفم وطفح جلدي ومشاكل بالكبد والكلى والعظام والمفاصل والمرارة وسرطان القولون والمستقيم، لذا من الضروري الاهتمام بالكشف عن المرض، والعلاج لتجنب مخاطره.