الشقيقتان أسماء وأميرة تزوجتا من الأمير الوليد بن طلال وتطلقتا منه. روابط مشتركة تجمع بينهما الى جانب الزواج من نفس الرجل وأهمها الجمال، التحصيل العلمي والتفوق في مجال الأعمال والدفاع عن حقوق المرأة السعودية ودعم القضايا الخيرية. أسماء ترفض الإفصاح عن إسم زوجها الحالي وأميرة رزقت بطفل أطلقت عليه إسم زايد من زوجها الإماراتي خليفة بطي المهيري.

أسماء الطويل

أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي من أشهر السيدات السعوديات اللواتي يدافعن عن حقوق المرأة وهي مسؤولة عن إدارة إحدى شركات المواهب الشابة. حصلت على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة نيو هيفين الأميركية وشغلت منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي تدعم الأعمال الإنسانية والقضايا الخيرية. تزوجت من الأمير الوليد وكانت تعد المرافقة الأولى لزوجها في جميع المناسبات وكانت تعكس صورة عصرية عن المرأة في المملكة العربية السعودية. دام زواجهما خمس سنوات وبعدها حصل الطلاق ولم يرزقا بأطفال.

أسباب الطلاق

تحدثت بعض المصادر عن أسباب الطلاق وعزت الأمر الى إصرار الأميرة على الإنجاب مقابل رفض قاطع ونهائي من الأمير مما أدى الى الطلاق.
الأمير الوليد تزوج سبعة مرات ولم ينجب سوى من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بنت عبد العزيز وله منها ريم وخالد.

الزواج الثاني

بعد طلاقها تزوجت أسماء من إبن عم الأمير الوليد الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود وعاشت معه مدة من الوقت وبعدها تطلقا وهي الآن متزوجة من أحد رجال الأعمال وترفض الإفصاح عن إسمه.


أميرة الطويل

تميزت أميرة الطويل بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي سيدة الأعمال السعودية بإلتزامها بالقضايا الإنسانية ودعمها لمواهب الشبان والشابات في بلادها فضلًا عن دورها في الأعمال الخيرية.
وقبل إرتباطها بالأمير الوليد بن طلال، أثبتت أميرة الطويل نجاحها في عالم إدارة الأعمال وتميزت بالجرأة والقدرة على مواجهة المجتمع السعودي المحافظ فكانت تظهر دون حجاب مرتدية أزياء محتشمة تليق بمكانتها كأميرة وسيدة أعمال.
سيدة سعودية إستثنائية، إستطاعت بنجاحاتها وإسهاماتها أن تتحدى قيود المجتمع السعودي، ونجحت في أن تكون قدوة ومثال لسيدات وبنات المملكة والخليج العربي أيضًا.
درست أميرة الطويل في مراحل تعليمها الأولى بمدارس رياض نجد الأهلية ثم التحقت بجامعة "نيو هيفن" الأميركية، لدراسة إدارة الأعمال والأعمال الدولية، وحصلت منها على درجة البكالوريوس.
تزوجت أميرة الطويل من الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود عام 2008، الذي كان يكبرها بـ18 عامًا، وكانت الزوجة الثانية للأمير الذي لم ينجب إلا من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز فرزق منها خالد وريم.

أسباب الطلاق

بعد زواج استمر 5 سنوات فقط، نشرت صحيفة نيويورك بوست الأميركية خبر طلاق بالتراضي بين الأمير الوليد بن طلال وزوجته أميرة الطويل. وأشارت الصحيفة إلى أن زوجة الأمير الوليد اتفقت مع زوجها على الإنفصال بطريقة ودية والمحافظة على علاقة طيبة بينهما في أواخر شهر نوفمبر 2013.

الزواج الثاني

في 9 سبتمبر 2018، تزوجت أميرة الطويل من رجل الأعمال الإماراتي خليفة بطي المهيري في حفل زفاف أقيم في باريس وُصف بالأسطوري، حيث أقيم في قصر شاتو دو فو لو فيكونت بباريس، وحضره مشاهير عرب وأجانب أبرزهم أوبرا وينفري.
ويعتبر خليفة المهيري من أكثر الرجال ثراء في العالم، فقد ضمته مجلة فوربس عام 2018 الى قائمة أثرياء العالم، وتقدر ثروته بما يعادل 1.5 مليار دولار، وهو رئيس مجموعة شركات KBBO في الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تملك إستثمارات في مجال التعليم والخدمات المالية والصحية، وقطاع التجزئة والمطاعم.
وفي أغسطس 2019، استقبلت أميرة الطويل إبنها الأول من زوجها خليفة بطي المهيري واختارت له اسم زايد.