بعد تصريحات الممثل المصري محمد صبحي التي إستدعت رداً من رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، وسلسلة من الاخذ والرد بين الطرفين، أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة النقيب أشرف زكي بياناً توضيحياً بشأن هذه الازمة جاء فيه ما يأتي:
"إن الفنان المصري محمد صبحي قيمة فنية كبيرة له مكانته في تاريخ الابداع المصري، كما ثمنت النقابة الترحيب والتقدير الذي يلقاه الفنانون المصريون في المملكة العربية السعودية، مشددة على احترام السياسات التي تضعها كل هيئة ثقافية ترفيهية ابداعية في اي دولة عربية بأنه شأن داخلي".


وكان محمد صبحي قد أصدر بيانًا صحفيًا، قال فيه إنه لم يسئ للمملكة العربية السعودية، كما روج البعض، مؤكدًا أنه رفض عرض مسرحية في موسم الرياض مقابل 4 ملايين دولار، لأنها تحت شعار الترفيه.
وقال إنه لا يزال متمسكاً برأيه بشأن الطفرة الفنية التي حدثت في المملكة السعودية العربية، مؤكداً أنه لم يسئ إليها.
وأشار صبحي الى أنه سعيد بعرض مسرحيات مصرية عديدة على مسارح موسم الرياض، لافتاً إلى أن ذلك طفرة في الفن السعودي.
وكان آل الشيخ علق على رفض صبحي عرض المسرحية، قائلاً :"والله أنا أبي أعرف إلي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية.. عمومًا تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط"، كما تابع في الرد، ووصف صبحي بـ"المشخصاتي"، ومن جهته، رفض صبحي أن يعلق على وصف آل الشيخ له بـ"المشخصاتي"، قائلاً :"مبحبش أرد على مثل هذه التصريحات".