محمد صلاح، لاعب كرة قدم مصري يمارس حياته الكروية حالياً مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع منتخب مصر.
يعتبر صلاح من أشهر اللاعبين العرب الذين وصلوا إلى عالم الشهرة والإحتراف مع الفرق العريقة والعالمية حيث بات إسمه حديث الفرق العالمية والمنتخبات، ولا يمكن إنكار أن تواجده على أرضية الملعب يشكل خوفا وتهديدا كبيرين للفريق الخصم.

نشأته

ولدمحمد صلاحفي 15 حزيران/يونيو من العام 1992 في مدينة بسيون قرية نجريج، كانت حالة صلاح المادية صعبة فلم تسنح له الفرصة للإنتساب إلى جامعة كبيرة، بل انتسب الى معهد اللاسلكي.

مسيرته الكروية

بدأمحمد صلاحمسيرته الكروية في أندية إتحاد مدينة بسيون، قبل أن يلتحق لـ نادي المقاولون العرب للناشئين من العام 2006، فكانت أولى محطاته الإبداعية.
خاض صلاح أول مباراة له في مسيرته الكروية بالدوري المصري الممتاز في 3 أيار/مايو 2010، وسجل أول أهدافه في 25 كانون الاول/ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي، حيث أصبح محل إهتمام لدى وسائل الإعلام بسبب مهاراته العالية و سرعته الفائقة.
أتم نادي بازل السويسري تعاقده مع صلاح، في عام 2012 بالصفقة التي بلغت مليوني يورو بعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب، في 16 اذار/مارس 2012 أقام نادي بازل السويسري مباراة ودية مع منتخب مصر بمشاركة اللاعب محمد صلاح وتسجيله هدفين لصالح فريقه، بعد اللقاء دعى نادي بازل محمد صلاح لتوقيع عقد لمدة 4 سنوات.

أصبحمحمد صلاحمحط إهتمام الصحف المصرية والعالمية، بعد مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتسجيله هدفين في مرمى توتنهام هوتسبر وتشيلسي، حصل محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري لعام 2013.
حصدصلاحللمرة الثانية عرضاً جدياً ناجحاً من نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد تعرقل إنضمامه لنادي ليفربول الإنجليزي، جاء إختيار صلاح للعب مع أصحاب القميص الأزرق عام 2014 بصفقة تبلغ 13 مليون يورو، ليكون أول مصري ينضم إلى نادي تشيلسي.

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده معمحمد صلاحبصفقة تاريخية على جميع المستويات في العام 2017 نتيجة تألقه اللافت مع نادي روما في موسمه الأخير بعد انضمامه اليه، بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو، الإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت، هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، أيضاً هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني.
أثبت اللاعبمحمد صلاحتألقه مع ليفربول من خلال تحقيق رقم قياسي كبير عندما سجل هدفين في مرمى نادي ساوثهامبتن رفع بهما رصيده إلى تسعة أهداف ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي وذلك في 12 مباراة الأمر الذي جعل صلاح بكسر رقم أسطورة ليفربول روبي فاويلر الذي أحرز 8 أهداف في أول 12 مباراة له مع الفريق في الدوري.

حياته العاطفية​​​​​​​

بدأت قصة حبمحمد صلاحوزوجته ماغي صادق في قرية نجريج بمحافظة الغربية، حيث كانت زميلته بالمدرسة وكبرا سويا وتكلل حبهما بالزواج بعد 10 سنوات من الحب في عام 2013 بالقاهرة. بعد عام من الزواج رزق صلاح بابنته مكة ومن هنا بدأ مشواره الكروي في الإزدهار وأصبح نجم الفريق الانجليزي ليفربول.
عبر صلاح عن حبه لزوجته بمقولته الشهيرة " مصر ومن بعدها زوجتي" جاءت هذه العبارة بعد دعم ماغي له عام 2018 في مباراة فريقه بكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان يعاني صلاح في هذه الفترة من إصابة جعلته يتغيب عن المباراة.

​​​​​​​محمد صلاح يثير الجدل ويحذف صور زوجته عن مواقع التواصل الإجتماعي

​​​​​​​أثارمحمد صلاحضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حذفه لصور زوجته عن حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي، حيث انتشرت عدة أخبار حينها عن انفصال صلاح وماجي، ولكن كشف مصدر مقرب من أبو مكة أنه تم حذف الصور رغبة بالحفاظ على خصوصية حياته الشخصية، ما وتسببت زيارة ماغي العائلية مع طفلتيها لقرية نجريج في الغربية بشائعات طالتهما مرة أخرى عن انفصالهما.
ليعود محمد صلاح عن قراره وينشر صورة عفوية تجمعه بزوجته وطفلتيهما عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي.

ظهور مفاجئ وغريب لزوجة محمد صلاح

ماغي صادق، زوجةمحمد صلاح، قليلا ما تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي على الرغم من أنها زوجة أكثر اللاعبين شهرة في العالم​​​​​​​ العربي و العالم حاليا، غالبا ما يتصدر ظهورها عناوين التقارير الإخبارية ولو للحظات.
ظهرت ماجي بطريقة غريبة يوم الإعلان عن فوز صلاح في جائزة القدم الذهبية لأفضل لاعب، حيث قامت ماجي بالنيابة عن صلاح باستلام الجائزة مصافحة عدد من المسؤولين، رغم تواجده تكريماً لدورها معه في حياته.​​​​​​​
​​​​​​​يعتبر أبو مكة، أول لاعب عربي في التاريخ يفوز بجائزة القدم الذهبية وثالث إفريقي بعد دروجبا وإيتو.

حرمان صلاح من جائزة الكرة الذهبية.. إليكم أسباب إستبعاده​​​​​​​

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي من محبيأبو مكةالعديد من الإنتقادات الموجهة إلى الصحفيين العرب حيث لم يصوت له إلا 5 منهم في جائزة الكرة الذهبية، مع العلم أن قارة أفريقيا تمتلك 44 صحفي معتمد للتصويت على جائزة الكرة الذهبية.
تعتبر لعبة كرة القدم لعبة جماعية وليست فردية، صلاح لم يحقق أي لقب مع ليفربول في الموسم الماضي، حتى أن الفريق واجه صعوبات قبل تأهيله للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


بالإضافة إلى أن اللاعب المصري لم يحقق أي إنجازات فردية في الدوري الإنجليزيفي الموسم الماضي ولا في دوري أبطال أوروبا، على عكس المرشحين البارزين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني.
جدير بالذكر أيضا أن أبو مكة لم يتوج بأي لقب مع منتخب مصر، وذلك لأن المنتخب لم يشارك في أي بطولة منذ العام 2019، بخلاف ميسي، الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة وقاده للتتويج بها
هذه الأسباب لا تعني أن صلاح لا يستحق الكرة الذهبية، لكن النجم المصري يفتقد لثلاثة من أهم الشروط التي تضعها مجلة "فرانس فوتبول" كمعيار لمنح جائزتها.

​​​​​​​