ديامان أبو عبود ممثلة لبنانية، درست التمثيل وحصلت على دبلوم في التمثيل والاخراج. بدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح حيث مثلت في اعمال مقتبسة من مسرحيات للمؤلف المسرحي الروسي أنطون تشيخوف، ومن أبرز مسرحياتها "شئ غريب". كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل "السجينة".

ديامان ومشاركاتها في الاعمال الدرامية

مسلسل "روبي" الذي طرح عام 2012 اطلق شهرةديامان أبو عبودالى الملأ، حيث شاركتها بطولة المسلسل الممثلة سيرين عبد النور. كان دور الفتاة الثرية المصابة بشلل الاطفال هو الدور الذي اسند الى ديامان أبو عبود. برعت حينها ولاقت اعجاب المشاهدين بسبب حزمها بإتخاذ المواقف رغم انتمائها الى عائلة تدللها. شاركت ديامان بعدة افلام سينمائية صنعت لها شهرة في العالم العربي ابرزها فيلم "في سورية" الذي قدم القضية السورية من منظور انساني من خلال تداعيات الحرب على يوميات شخصيات الفيلم. لعبت ديامان دور "حليمة" الشخصية التي تتعرض للاغتصاب في سياق الفيلم، وادت هذا المشهد بإحتراف تام حيث تم التعبير عنه من خلال ملامح الوجه من دون تقديم اية مشاهد قد ينفر منها الجمهور. كما لعبت من خلال هذا الفيلم دور الام التي تضحي من اجل الحفاظ على عائلتها فتأخذ غريزتها كأم الدور المحوري وتقوم بالإستسلام للمغتصب من اجل حماية عائلتها.
شاركتديامان أبو عبودبفيلم القضية رقم 23 الذي رشح لجائزة الاوسكار لكنه لم يربحها، لعبت ديامان دور محامية الدفاع نادين وهبي، حيث وقفت في وجه كميل سلامة بدور وجدي وهبي (والدها) الذي لعب دور محامي الادعاء ذات المواقف اليمينية المتطرفة.

الجوائز التي نالتها ديامان بو عبود

الممثلة التي تميزت بأدوارها غالباً ما صرحت ان ما يهمها هو ان تتشبث بقناعاتها وتدافع عنها.ديامان أبو عبودحازت على عدة جوائز خلال مسيرتها، ابرزها جائزة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال39 عام 2017 عن دورها في “insyriated”، من اخراج البلجيكي فيليب فان ليو الذي عرض عليها لعب دور حليمة، بعد اعجابه بأدائها في فيلم "طالع نازل " للمخرج بهيج حجيج.
من بين الجوائز التي حازت عليها ديامان بو عبود، جائزة الموركس دور عن دورها كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل "السجينة" الذي عرض عام 2008.
كرّمت ديامان بو عبود عدة مرات لنجاحاتها السينمائية والتلفزيونية. بعد مشاركتها بكتابة فيلم "وينن" مع الممثل والمؤلف المسرحي جورج خباز الذي مثلت فيه، حازت عن دورها على جائزة "افضل ممثلة في السينما اللبنانية" “Lebanese movie guides awards” ، وكذلك على افضل ممثلة في مهرجان الداخلة في المغرب.


لا تنحصر مهمةديامان أبو عبودفي المهرجانات على حصد الجوائز على ابداعاتها على الشاشة الصغيرة وعلى الشاشة الكبيرة، شاركت في عدة مهرجانات كعضو لجنة تحكيم. عبّرت بو عبود عن سعادتها بإختيارها كعضو لجنة تحكيم في "مهرجان مالمو السينمائي" عن فئة الافلام القصيرة، فهي ترى في هذه المشاركة فرصة لتبادل الآراء مع ابرز الاسماء في صناعة السينما.
شاركت ديامان كعضو لجنة تحكيم في احدى دورات "جوائز دليل السينما اللبنانية"، وعن اختيارها للتحكيم قالت ديامان هذا يعني ان الناس يثقون بطريقة تقييمها للأفلام، ما يعزز ثقتها بنفسها.

ديامان بو عبود وحياتها الشخصية

تزوجتديامان أبو عبودمن الممثل المصري هاني عادل في نيسان / ابريل 2021 ، الذي كانت شاركت معه في بطولة فيلم السهام المارقة. حفلة زفافهما جرت بطريقة رومانسية امام البحر حيث تعهد هاني عادل بشكل خارج عن التقاليد المصرية قائلاً: " هحاول أكون إنسان أحسن عشان أنا معاكي، بحبك من قلبي، وبتمنى من ربنا إني أسعدك." اضاف : "أضاف: بوعدك إني أحاول على قد ما أقدر طول ما أنتي طايرة لفوق مأشدكيش معايا على الأرض وأحاول أخف وأطير معاكي."

آخر مشاركات ديامان أبو عبود كانت في فيلم "اصحاب ولا اعز" وهي تشارك في مسلسل "امنيزيا" الذي سيعرض عام 2022 الى جانب زوجها هاني عادل.