في تغطية خاصة لموقع "الفن"، حل الفنان نادر الأتات، ضيفاً على برنامج "بين الحلم والحقيقة"، الذي يعده ويقدمه مدير التحرير جوزيف بو جابر، عبر إذاعة لبنان.


قال نادر :"مهما حقق الإنسان في حياته، يبقى هناك دائماً أحلام يرغب في تحقيقها، فعلى الصعيد الفني، أحلم بأن يكون لدي انتشار أكبر، وأن أترك بصمة جميلة في الفن، وعلى الصعيد الشخصي، أطمح أن أؤسس عائلة".
وأضاف :"الوضع الصعب الذي نعيشه في لبنان، يؤثر علينا كفنانين، فالأغنية اللبنانية كان لها فترة غير منتشرة عربياً، حتى جاءت أغنيات الفنان وائل كفوري مؤخراً، وانتشرت في الخارج، فإسم وائل أعطى ثقلاً للأغنيات، لأنه إعتمد أغنيات جديدة، كانت خطاً جديداً له، غير الخط الرائع الذي كان يعتمده سابقاً، وهو نجم كبير فيه".
وتابع :"أغنياتي وأغنيات زملائي أبناء جيلي تضرب وتتصدر، ولكني تحدثت لناحية الإنتشار العربي الأكبر".


وعن برنامج الهواة "سوبرستار" الذي إنطلق منه، والمرحلة التي تلته، قال نادر :"أعطاني البرنامج فرصة لأبرز موهبتي، وبعد مشاركتي فيه، اجتهدت كثيراً، وأطلقت أغنيات خاصة، وأثبتُّ وجودي، وحين لحّن لي فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني أول أغنية خاصة، وهي "مرت حبيبي"، كان عمري حينها حوالى 22 عاماً، وتعاملي معه تم بكل بساطة ومحبة، رغم أنه في ذلك الوقت، كان لقائي به أمنية كبيرة لي، وقد تحققت، وهذا الأمر كان نقطة مهمة جداً في حياتي".
وكشف نادر أنه يحضّر حالياً أغنيات جديدة، ستكون بمثابة مفاجأة لمحبيه، من بينها أغنية مصرية، كما ينتظر حضور الفنان العراقي نور الزين إلى بيروت، ليصوّرا أغنية الديو التي تجمعهما ويطلقاها.

وذكر جوزيف بعض الأسماء الفنية، وجاءت تعليقات نادر على الشكل الآتي :"
نجوى كرم :"شمس مضيئة، وتاريخ جميل جداً للبنان، عزّ لبنان، وفيها رائحة لبنان والأصالة".
عاصي الحلاني :"هو أخي الكبير، أحبه كثيراً، شهادتي مجروحة في طيبته ومحبته، واحتضانه لي في بدايتي الفنية".
منير بو عساف :"غالٍ جداً على قلبي، كذلك البدايات كانت معه في أغنية "أني وفيت"، وهو كتلة موهبة تسير".
معين شريف :"صوت كبير وجميل جداً، ويُطرب".
نوال الزغبي :"ذهبية، والذهب يحكي عنها، مهضومة كتير، وهي أيضاً من تاريخ لبنان".
إليسا :"إحساسها رائع".
فارس اسكندر :"هو أخي وحبيب قلبي، موهوب جداً، ويفهم جيداً ما يتطلبه السوق الفني، ويعرف ما يريد الناس سماعه، فهو من أذكى الشعراء والملحنين في الوطن العربي".

وفي القسم الأخير من البرنامج، الذي يختار فيه الضيف مشاهير يحلم بلقائهم، قال نادر :"كنت أحلم بلقاء الفيلسوف جبران خليل جبران، فأنا أشعر بأني أشبهه في تعبيره في "الأجنحة المتكسرة"، وغيره من مؤلفاته، فإذا كانت لدي فلسفته وأردت الكتابة، أكتب بأسلوبه".
وقال نادر :"رغم أني إلتقيت الدكتور الراحل وديع الصافي، ولكني كنت أحب أن ألتقي به، عندما كان يغني وهو بكامل صحته، لأنه مدرسة فنية كبيرة جداً".
برنامج "بين الحلم والحقيقة" يذاع كل يوم أحد عند الساعة الرابعة بعد الظهر، إخراج علي أمين.