بعد العديد من الإنتقادات التي طالت فيلم "أصحاب ولا أعز"، والملاحقة القضائية للمثلة المصرية ​منى زكي​، علقت الممثلة المصرية ​إلهام شاهين​ على الفيلم، مشيرة إلى أن كل ما قدم هو حقيقة وحرية شخصية لا علاقة لأي شخص بها.


وعلقت شاهين عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي قائلة :" الفيلم اللي عاملين ضجة عليه .. أصحاب ولا أعز . . لسه شايفاه .. فيلم جميل و حقيقي، مشاكل حياتيه عاديه.. إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلى ولا نرى ذلك ..دى حريه شخصيه .. و شخصيات موجوده فى حياتنا".
من ناحية أخرى أكدت شاهين أن المجتمع العربي يحتوي على مشاكل أكثر من التي عرضت وقالت :"المجتمع العربى فيه بلاوى أكتر بكتير جدا من اللى إتقدم فى الفيلم .. مش فاهمه سبب الضجه المفتعله على فيلم معروض على نتفليكس فقط .. اللى هى مش موجوده عند الناس العاديه أو المتحفظه لإن فيها أفلام أجنبيه فيها ستات بتقلع ملط و مشاهد جريئه جدا .. يعنى حلال على الفيلم الأجنبي.. و حرام على الفيلم الناطق بالعربيه لمجرد حوار جرئ فى المواجهه و غير معتاد ..مجتمع مهووس .. و بالنسبه للمتخلفين بتوع السينما النظيفة".
وختمت شاهين حديثها قائلة :"مفيش مشهد واحد فى الفيلم فيه شئ يخدش حياء المتشددين كصورة .. الجرأة فقط فى الحوار بين البطله و زوجها عندما شكت فيه إنه مثلى .. و الحوار أيضا لا يوجد فيه لفظ خارج .. و على فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهده على نتفليكس برافو منى زكى .. فنانه ناضجه صادقه .. أداء رائع .. و الحقيقه الفيلم مباراه فى التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار و ​نادين لبكي​ و ​جورج خباز​ و ​عادل كرم​ .. تحيه لكل من شارك فى الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة".