أطلت عالمة الفلك اللبنانية كارمن شماس اليوم على شاشة LBCI في برنامج "المجهول" مع الإعلامي رودولف هلال.

وخلال الحلقة، لم تجب كارمن عن غالبية الأسئلة التي طرحها عليها رودولف، متذرعة بأنه ليس لها الحق الإجابة عن الأسئلة التي تتعلق بالطبيب نشأت، كما تناديه، وطلبت من رودولف أن يوجه الأسئلة له شخصياً.

والجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يطل الطبيب نشأت في الحلقة، لكنه تغيب، ما دفع كارمن الى الإنسحاب، معتذرة عن متابعتها الحلقة.

أحدث أنسحاب كارمن ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

كارمن شماس .. أوقفي مسرحيتك مع النبي الدجال وعودي إلى صوابك وجدّيتك ورقيّك

إنه آخر الأزمنة، وهرطقات الزمن الموحش الذي وصلنا إليه. لم نكن لنصدق أن عالمة الفلك كارمن شماس، التي نكن لها ولعملها الاحترام، ستطل علينا بمسرحية ساذجة، تافهة، ومؤلمة تظهر مدى الإفلاس الذي وصلنا إليه. وبما أننا بلغنا درك الجحيم، فإن ما سمعناه وشاهدناه من كارمن ونبيّها المهرطق، هو الجحيم بحد ذاته.

كارمن التي أطلت فاقدة صوابها، بعدما شيدت لها صورة راقية علمية بحتة، إن صدقنا أو لم نصدق توقعاتها، نسفت كل ما قدمته طيلة سنوات. المشهد مبكي ومحزن، وهي تعرّف عن شخص يدعى الحكيم "نشأت منذر"، واصفة إياه بأنه رسول جديد، تم إرساله لإنقاذ البشرية على أرض لبنان. النبي الكراكوز "الهبيلة"، ظهر وهو ممسك بعصاه، وعليه "طربوش الأرغيلة"، وعلى جبينه رسومات غريبة عجيبة، ومغمض العينين.

تتابع كارمن متوجهة إلى العالم العربي بأحر التهاني برسول مرسل بعد أكثر من 1500 عاماً، بإبنها البار منقذها من جحيم البشر والأشرار، كما تقول.

ما قدمته كارمن من وصلة هزلية، لا تليق بها وبجديتها وبتاريخها في عالم التنبؤات الفلكية، جعلت من سمعتها وحضورها محط سخرية وهزء ونقد جارح. حتى أن البعض توقع خضوعها لغسل دماغ، فيما شكك البعض الآخر بصحتها العقلية والنفسية. لذلك، إن قررت العودة عن هذه التصرفات المعيبة، ولاعادة اعتبار ما تبقى لها من هيبة، على كارمن أن تتقدم باعتذار من نفسها أولاً، ومن متابعيها ثانياً. إخلعي عنك هذا النبي الدجال، وأوقفي هذه المسرحية وعودي إلى صوابك وجدّيتك ورقيّك.