يزن خضور

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إيقاف الممثل السوري ​بسام دكاك​ عن التمثيل من قبل نقابة الفنانين حتى إشعار آخر بعد تصريحاته المثيرة للجدل والتي تسببت له بخلاف مع زملائه.


موقع الفن تواصل مع رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين الممثلة ​تماضر غانم​ حيث أكدت الأمر وقالت: "وفق ما علمت من الأستاذ أسعد عيد مدير المكتب القانوني لنقابة الفنانين أنه تم رفع كتاب للمجلس بإيقافه وسحب إذن العمل منه، لكن حتى الآن لم يصل البريد لدينا".
وأضافت غانم أنه جرى عقد اجتماع بالمجلس المركزي وكان من المقرر إيقاف بسام دكاك عن العمل بشكل نهائي، لكن رفقاً بعائلته تم الإيقاف مؤقتاً حتى إشعار آخر".
وحول رأيها الشخصي بالقضية قالت غانم: "أنا أول من هاجمه، واتصل بي ليعتذر طلبت منه أن يعتذر من جميع الفنانين بفيديو عبر صفحته لكن للأسف كان الاعتذار سيء وغير مقبول".
وتابعت غانم: "معظم الفنانين لم يسامحوه حتى بعد الاعتذار لإن اعتذاره كان غير موفق، وهو ليس مظلوم ويستحق ذلك وهذه ليست المرة الأولى التي يغلط بها"، مضيفة بقولها: "عيب عليك تسيء للفن كرمال تكون ترند".
وكان بسام دكاك قد أثار الجدل في الأيام الفائتة بعد أن ظهر في لقاء صحفي قال فيه: "حتى تصبح نجماً مشهوراً يجب عليك أن تدعو المنتج أو المخرج لتناول الطعام مع عائلتك، وإن لم تعجبه زوجتك يمكنك اصطحاب اختك"، مبيناً أنه رجل دمشقي محافظ ولا يمكنه القيام بذلك، مما جعل الآية تنقلب عليه من زملائه الفنانين معتبرين أنه أساء للمهنة بتصريحه وخاصة للفنانات.
وبعد أن تعرض لموجة من الهجوم وجه بسام دكاك رسالة اعتذارعبر فيديو على صفحته قال من خلاله أن ما حصل سوء فهم ولم يقصد الفنانين السوريين في تصريحه.