لا زال الإفصاح عن المعاناة من أمراض نفسية في مجتمعنا يشكل هاجساً وإحراجاً لدى الكثيرين، رغم أن ذلك الأمر لا يدعو للخجل، إلا أن هناك فنانين لبنانيين وعرباً تحلوا بالشجاعة ولم يترددوا في الكشف عن مرضهم النفسيـ وذهاب بعضهم لزيارة الطبيب، لمساعدتهم في التخلص من بعض الأزمات النفسية التي يعانون منها.

حسن الشافعي..فوبيا الطائرات

اعترف الملحن والموزع المصري حسن الشافعي أثناء استضافته خلال مقابلة تلفزيونية بأنه عانى سابقاً من فوبيا ركوب الطائرات، وكان يتناول المهدئات قبل صعود الطائرة، مشيراً إلى أنه ذهب إلى طبيب نفسي للتخلص من تلك الفوبيا، وتلقى العلاج المناسب، وقد تحسنت حالته نسبياً.

أصالة..مرض الغرور

صرحت الفنانة السورية أصالة في لقاء سابق خلال استضافتها ببرنامج تلفزيوني، بأنها تعاني مرضاً نفسياً وهو التكبر والغرور، وأنها تحاول التخلص منه: "جميع الفنانين مرضى نفسيون، وأنا منهم، ويمر عليّ بعض الوقت وأصاب بالغرور، وأحاول التخلص منه سريعاً". الجدير ذكره أنها كانت قد لجأت للطبيب النفسي خلال فترة انفصالها عن المخرج طارق العريان.

الفيشاوي..إدمان التاتو

اعترف الفنان أحمد الفيشاوي خلال مقابلة تلفزيونية، بأنه مريض نفسي بإدمان التاتو، حيث أكد أن أول تاتو له كان منذ 10 سنوات، وبعده أصبح إدماناً.. وقال :"بقيت أستمتع بالموضوع والألم الناتج عن الرسم".

إليسا..سرطان الثدي

كشفت الفنانة إليسا أنها لجأت للطبيب النفسيّ، خلال فترة مرضها، لمساعدتها على تخطي هذه المرحلة الصعبة وإعادة الراحة النفسية لها ودعت متابعيها للتنبه الى أهمية الصحة النفسية وأكدت ان الطبيب النفسي مثل طبيب الأسنان ويجب زيارته عند الحاجة.

شيرين عبد الوهاب..وسواس قهري

اعترفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أنّها مصابة بوسواس قهري، وأنّها تقصد طبيباً نفسياً للعلاج وذلك خلال اطلالتها في حلقة من برنامج تلفزيوني متمنيةَ الزواج من طبيب نفسي ليكون متتبع لحالتها.

منى شلبي..الإكتئاب والتوحد

كشفت الممثلة المصرية منى شلبي أنها تعرض نفسها على الطبيب النفسي على الدوام وذلك لأن تقمسها للأدوار التي تلعبها يجعلها في حالة اكتئاب وتوحد وشددت على أهمية العلاج النفسي واصفةً إياه "نزلة البرد التي تحتاج الى علاج".

حلا الترك..انعدام الاحساس بالأمان

عانت الفنانة البحرينية حلا الترك في صغرها من انعدام الأمان وهذا ما اكده والدها محمد الترك وذلك بسبب رغبة طليقته في استعادتهم مرة أخرى لحضانتها وبالتالي هذا ما دفعه إلى متابعة حالتهم مع أحد الأطباء النفسيين..

منى زكي..إضطرابات نفسية

الممثلة المصرية منى زكي كان لها نصيب في زيارة عيادة الطبيب النفسي.
حيث كشفت في حديثها خلال مقابلة تلفزيونية أنها لجأت للطبيب النفسي مرتين، الأولى بعد وفاة والدها، لأنها أصيبت باكتئاب شديد بسبب تعلقها الحاد به، وشعرت بالحاجة إلى علاج نفسي، أما المرة الثانية فكانت عقب تجسيدها لشخصية "سعاد حسني" فى مسلسل "السندريلا"، وذلك بسبب كثرة التحضيرات للشخصية.

ماغي بو غصن..إكتئاب حاد

تعرضت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن لإكتئاب حاد بعد الدور الذي لعبته في مسلسل "للموت" بجزئه الأول، بسبب فكرة الموت بحد ذاتها في المسلسل وخارجه.
وقالت خلال مقالبة تلفزيونية أنها لجأت للطبيب النفسي مؤكدةً أنها كانت قوية وتعالجت.

باسل خياط...قصة حب فاشلة

كشف الممثل السوري باسل خياط أنه عاش قصة حب استمرت لـست سنوات ولم تكلل بالنجاح ولم يتمكن من تخطي مرحلة الإنفصال إلا بمساعدة الطبيب النفسي حيث كان يشعر أن خيالها يلاحقه.