تستمر المواهب العراقية في المرور أمام لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الفنانين حاتم العراقي، رحمة رياض وسيف نبيل، ضمن تجارب أداء الموسم الثاني من برنامج "Iraq Idol" على "MBC العراق"، وتحت شعار "غني يا عراق".

عدد قليل من المشتركين استطاعوا إقناع اللجنة بموهبتهم، وفي نهاية الحلقة سيسحم الحكام قراراتهم ويصوتون لمن سيتأهل إلى العروض المباشرة. وسيعيش المشتركون الذين تم قبولهم لحظات من التوتر والترقب الشديد، قبل أن يعرفوا إذا ما كانوا سيختارون للانتقال إلى المرحلة القادمة، خصوصاً أن هناك عدداً معيناً من المشتركين لا يمكن للجنة تجاوزه.

والبداية مع زعيم أركان الذي أبهر اللجنة بالكريزما والصوت وحصل على 3 نعم، وكذلك علي عبد السلام من ديالة، الذي حصل على 3 نعم. كما تمكن علي سعد من اصطياد 3 نعم بالمزج بين لغتين أمام اللجنة.

أما آخر ثلاثة مشتركين فمهتهم كانت أصعب، إذ أن عليهم فرض موهبتهم وميزاتهم ليبهروا الحكّام ويقنعونهم بأن يستحقون الاستمرار في البرنامج. وقد حصل علي الياسري على 2 نعم مقابل لا واحدة من الفنان العراقي سيف نبيل، وهيا حازم وهي فنانة وصيدلانية كما تعرف عن نفسها، فقد خرجت من البرنامج حاصدة 3 نعم. أما آخر المشتركين فكان بدر باسم، الذي أبهر اللجنة بقوة، وحصل على 3 نعم.

وهكذا، انتهت المرحلة الأولى من "عراق أيدول"، وبدأ تحدي اللجنة ستقوم باختيار الأفضل من بين الأفضل، وبحسم أسماء المتأهلين إلى العروض المباشرة. وبعد مشاورات ومداولات، طلبت اللجنة من المشتركين المقبولين جميعاً مروراً مرة أخرى لإبلاغهم بالنتيجة، اختير المقبولون خلالها إلى العروض المباشرة.

تأهل إلى العروض المباشرة 15 مشتركاً، يقفون على المسرح اعتباراً من الجمعة المقبل، ويبدؤون مشواراً جديداً من التحدي وعينهم على لقب "عراق آيدول" في موسمه الثاني.