شقّتلاميتا فرنجية​طريقها في عمر المراهقة من منصات عروض الأزياء، فعملت مع نخبة المصممين اللبنانيين والعالميين، من أبرزهم المصمم اللبناني العالمي ​روبير أبي نادر​، وجذبت عدسات الكاميرا بإطلالاتها المثالية، اذ بالاضافة الى جسدها الممشوق تتميز لاميتا بجمال وجهها وأناقتها.

مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 دفعت بها تحت الاضواء بصورة كبيرة، اذ سبق مساء الانتخاب ستة اسابيع امام كاميرا الواقع، تسنى للمتابعين التعرف على اخلاق المتنافسات وطريقة تصرفهن.

نشأة لاميتا فرنجية وبداياتها

لاميتا فرنجيةمن مواليد 15 تشرين الثاني / نوفمبر 1981 زغرتا شمال لبنان، خاضت تجربة المشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 التي كانت من أهم المسابقات التي تعتمد على تصويرها كبرنامج تلفزيون الواقع. امضت المتسابقات ستة اسابيع امام كاميرا الواقع ما جعلهن تحت الضوء 24 ساعة. استطاع المشاهدون مراقبة المتباريات عن كثب والتصويت للمشتركة التي يروها تستحق اللقب. وفازت لاميتا فرنجية بلقب الوصيفة الأولى بعدما تأهلت الى المرحلة النهائية، وذلك أتاح لها فرصة تمثيل لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2005. لكنها أثارت جدلاً كبيراً في الأوساط الإعلامية حين عبّرت عن استيائها من النتيجة لحظة انتخاب نادين نسيب نجيم ملكة جمال لبنان، فاستدارت لاميتا مباشرة وغادرت المسرح من دون أن تبارك لنادين فوزها باللقب.
قد يكون تصرفها ليل الانتخاب الذي افتقدت فيه الى الروح الرياضية، والذي وضعها في مرمى انتقادات الجمهور هو نفسه ساهم في لفت الانظار اليها. بعد ما ذهب التاج الى نادين نسيب نجيم اصيبت لاميتا بالذهول وسحبت يدها من يد زميلتها بغضب وقرف بحسب همهمات الشارع الذي انشغل بما حصل.

لاميتا وخبراتها التمثيلية في التلفزيون والسينما

بعد عملها في مجال عرض الازياء، اكملتلاميتا فرنجيةمسيرتها في مجال التلفزيون في لبنان فشاركت في مسلسل "​عصر الحريم​" الذي عرض على شاشة LBC وضم باقة من الممثلين اللبنانيين، امثال السي فرنيني وانطوان كرباج وغيرهم من الاسماء الكبيرة في عالم التلفزيون. دخلت مجال التقديم في برنامج "شو في بلبنان" الذي رصد اهم الاماكن السياحية في لبنان.
مثّلت امام أهم الممثلين المصريين منهم محمد رجب ومحمد هنيدي وأحمد عز وتامر حسني. وبعدها شاركت رامز جلال بطولة فيلم "​حد سامع حاجة​ " الذي عرض في عيد الأضحى ولتلفت لها الأنظار بأدائها المتميز .اشتهرت لاميتا فرنجية في الوسط الفني بأدائها لأدوار الإغراء. والأدوار الجريئة في السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها السينمائية "​محترم إلا ربع​" 2010 مع الفنان محمد رجب، "356 يوم سعادة" مع أحمد عز، في بداية 2011 وفيلم "أنا بضيع يا وديع"، في صيف 2011 ، كما قدمت دور صغير مع الفنان محمد هنيدي في مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

لاميتا وحياتها الخاصة

لاميتا فرنجيةالتي غالباً ما تثير الجدل عبر صورها الجريئة التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي احتفلت الشهر الماضي بعيد ميلادها الـ 39 ونشرت صورًا أثناء الاحتفال بعيد ميلادها بصحبة زوجها ​فريدي مخرز​ وعلقت قائلة: "عيد ميلادي.. مع الكثير من الحب."
التقتلاميتا فرنجيةنصفها الثاني فريدي مخرز منذ سنوات واحبته. تزوجا مدنياً يوم 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. رجل الاعمال اللبناني فريدي مخرز من شمال لبنان ويعيش الثنائي في دبي. يعمل زوج لاميتا في التجارة بين أميركا وأفريقيا. واثمر حبهما عن طفلين جاستين وايريك.

لاميتا وخوضها عالم تصميم العباءات الشرقية

قررتلاميتا فرنجيةعام 2016 دخول عالم الموضة من بابه الواسع، فقامت بتصميم ازياء بذوقها الفريد، التصاميم استغرقت حوالي سنة ونصف من التحضيرات حيث حرصت لاميتا على اختيار انواع القماش الفاخر والانتباه على كل التفاصيل التي ترافق تصميم الازياء. قدمت لاميتا مجموعتها في دبي وهي تجمع بين سحر الشرق واناقة الغرب. تميزت بالألوان المفعمة بالحياة والانوثة.