يتمتع المشاهير في السعودية بجمال ساحر ورشاقة، هذه المواصفات جعلت أهم نجماتهن من أجمل الوجوه على الشاشات العربية فكيف جاء التصنيف؟

نيرمين محسن

هي ممثلة سعودية بدأت التمثيل عام 2010 مع الفنان السوري ياسر العظمة في مسلسل مرايا 2010.

ولدت محسن عام 1993، وحققت شهرة واسعة سريعًا بجمالها المختلف.

وحققت هذه الشهرة في برنامج كوميدي سعودي قدم في رمضان 2012.

الأميرة ​أميرة الطويل

أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي هي سيدة أعمال سعودية. ولدت في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض، تزوجت في فترة من الفترات الوليد بن طلال إلا أنها انفصلت عنه في عام 2013، وتعتبر من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، كما أنها تدير شركة مواهب للشباب وهي مؤسسة لمركز تسامي للشباب مع نايف الراجحي. تحمل شهادة في إدارة الأعمال نالتها من جامعة نيو هايفن الأمريكية. تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

سها نويلاتي

سها نويلاتي هي إعلامية سعودية، تخرجت من الجامعة حاصلة على إختصاص في إدارة الموارد البشرية حيث أشرفت على عدة مشاريع بقسم الموارد البشرية، دخلت مجال الإستثمار بدعم وتمويل المشاريع الصغيرة. كما وتعمل مقدمة برامج في قناة إم بي سي منذ عام 2014.

ريم عبدالله

ريم عبد الله هي ممثلة سعودية ولدت في الرياض، لم تدرس التمثيل لكن عرفت أثناء ظهورها في مسلسل "طاش ما طاش" بموسمه الخامس عشر مع الثنائي "عبد الله السدحان" و"ناصر القصبي" في عام 2007. واصلت مشوارها الفني بالمشاركة في قرابة 30 مسلسل. لها مشاركة سينمائية واحدة مع المخرجة هيفاء المنصور في فيلم "وجدة" في عام 2012.

رزان العزوني

تعد مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني مؤسسة علامتها التجارية (Razan Alazzouni) واحدة من المصممات السعوديات الرائدات في مجال الأزياء، ومن أوائل المصممات اللواتي ظهرن في الساحة بتصاميم اقتحمت بها العالمية، وهو ما دعا لاختيارها في قائمة "سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021".

هبة جمال

بدأت هبة مشوارها كمصممة أزياء، وظهرت فى برامج إجتماعية عدة. كما أن حضورها على الشاشة جعل قنوات خليجية تمنحها فرصة العمل كمذيعة وتقديم البرامج.

تقدم حاليًا برنامج يختص بقضايا النساء على إحدى القنوات الخليجية.

وعد

شاركت الفنانة السعودية وعد بطفولتها بالتمثيل في أول فيلم سينمائي سعودي "موعد مع المجهول" بعام 1981، بدأت في مسيرتها معتمدة على موهبتها الفنية وقدراتها الصوتية التي أشاد بها المتابعون والنقاد، فتمكّنت من إيصال رسالتها الفنية إلى جمهور الذي أحب صوتها حتى أصبحت واحدة من أبرز الفنانات في دول الخليج العربي تميّزت بإنجازات فنيّة عديدة، حيث قدّمت عدد من الأغاني بمختلف اللهجات العربية.

وردة خان

ولدت في مدينة جدة من أب سعودي، وأم باكستانية، والدها رجل أعمال فى بريطانيا، وهي تعيش في لندن. بدأت خان مسيرتها كعارضة أزياء في لندن، وظهرت في تصوير أغان هندية، وقامت بعروض أزياء في أمريكا وبريطانيا ودبي.

دنيا الشهابي

دينا شهابي هي ممثلة سعودية-أمريكية لأصول فلسطينية تعيش وتعمل في الولايات المتحدة، ولدت في الرياض لكنها قضت معظم حياتها في دبي.

في سن الثامنة عشر، انتقلت إلى نيويورك في عام 2007، وبدأت بمزاولة مهنة التمثيل، وأصبحت ممثلة بدوام كامل في عام 2010. ودرست في الاكادمية الأمريكية للفنون الدراماتيكية لمدة سنتين.

في عام 2011 أصبحت طالبة في مدرسة جوليارد في سن 22، وأيضا أصبحت طالبة في برنامج الدراسات العليا في التمثيل من جامعة نيويورك. وهي أول امرأة ولدت من الشرق الأوسط تكون مقبولة لبرامج جوليارد وجامعة نيويورك