قدمت الممثلة التونسية ​هند صبري​ القائمة الإفتتاحية لحفل جوائز ساويرس الثقافية فى دورتها الـ17، والتي انطلقت مساء أمس فى متحف الحضارة المصرية، وشددت خلال كلمتها على أهمية القراءة والثقافة، مستشهدة بمقولة شهيرة للكاتب الراحل ​نجيب محفوظ​.


وأضافت خلال كلمتها أن رسالة الفن والثقافة هي الصدق وتوصيل صوت الشعوب بصورة واضحة وهو ما يتم تحقيقه في أعمال جائزة ساويرس للأعمال الثقافية والتي تعمل على تطوير نفسها كل عام.
من جانبها، قالت الممثلة المصرية ​إلهام شاهين​ أثناء إعلانها عن قائمة الفائزين بجائزة أفضل مجموعة قصصية لكبار الأدباء، أن فيلم "واحد صفر" الذي شاركت فى بطولته مع المؤلفة مريم نعوم، حصل على أول جائزة من خلال مؤسسة ساويرس الثقافية كأحسن سيناريو، والذي أسهم بشكل كبير فى انتشار ونجاح الفيلم حول العالم من خلال مهرجاناته المختلفة على مدار 3 سنوات.
تعد "​جائزة ساويرس الثقافية​" أحد أهم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005 لإختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني.