ضمن الموسم الثاني من برنامج "​Iraq Idol​" على "MBC العراق" الذي انطلق يوم الجمعة 7 كانون الثاني / يناير في حلقتين متتاليتين يومي الجمعة والسبت، حمل الشباب العراقي الآتي من مختلف انحاء العالم حلم النجومية امام لجنة التحكيم المؤلفة من ​حاتم العراقي​، ​رحمة رياض​، و​سيف نبيل​.

مرّ المشتركون تباعاً ضمن الحلقتين الأولى والثانية من اختبارات الأداء، تحت شعار "غني يا عراق"، الذين تأهلوا إلى المرحلة التالية، سيبدأون الاستعداد إلى الأصعب في الأيام القادمة، بهدف تحقيق لقب "محبوب العراق".
وقد استهلت الحلقة الأولى بلوحة فنية غنائية على أنغام "غني يا عراق"، حيث يرسم كل مشترك صوراً ملونة عن العراق الثري بالأصوات الواعدة وبالتراث والموسيقى والفن. ولوحظ أن مهمة لجنة التحكيم هذا الموسم، باتت أصعب إثر تقدم عدد هائل من المشتركين الذين يستحقون اجتياز المرحلة الأولى.
وأكملت المنافسة في الحلقة الثانية من تجارب الأداء، واعتبر سيف إلى أن "لا مكان للمجاملة والغلط ممنوع"، وأشارت رحمة إلى أن "اختياري للأصوات يأتي على أساس الإحساس"، فيما علق حاتم قائلاً "أننا نختار مقاتلاً بارعاً ليكون هو صاحب اللقب".
ومع انتهاء هذه الحلقة، تصل مرحلة تجارب الأداء إلى منتصفها، وسيمر المزيد من المشتركين أمام اللجنة في حلقتين جديدتين خلال الأسبوع المقبل.