مريم سعيدإعلامية مغربية بدأت حياتها المهنية في سن مبكرة اذ كانت تبلغ السابعة عشر عاماً عندما عملت كمقدمة تلفزيونية على القناة الثانية المغربية. قدمت أنواع مختلفة من البرامج الفنية الحوارية، أبرزها "انغام "الاطلس" و"الخالدات".
مثّلت بلدها في راديو وتلفزيون العرب من خلال برنامج طربي قدمته "زين الطرب" على قناة art ،ثم اكملت مسيرتها وهي على مقاعد الدراسة وتخرجت من المعهد العالي للصحافة والاعلام. انضمت الى تلفزيون الشرق الاوسط عام 2010 في نقلة نوعية وتجربة جديدة في قسم الاخبار لتصبح واحدة من ابرز مذيعات mbc انتشاراً في العالم العربي عبر تقديمها نشرة الاخبار الرئيسية التاسعة.

انتقالها من السياسة الى الفن يسبب لها المشاكل

مسيرةمريم سعيدفي مجال الاعلام لم تقتصر على التقديم بل هي قادت تجربة الكتابة والتحرير منذ البدايات، حتى أضحت رئيسة تحرير "مجلة ن" الالكترونية التي تعنى بأخبار المشاهير والموضة والفن.
شاركت بتقديم برنامج إي تي بالعربي الذي أذيع على قناة إم بي سي 4 منذ سنة 2015 حتى توقفه سنة 2017 .
ثم تابعت مع نفس القناة في برنامج "تريندينغ" الذي بدأ بعرضه منذ مطلع 2018 على إم بي سي 1 وهو مهتم بتغطية الاخبار الفنية والمشاهير.
يشار إلى أن الإعلامية المغربية تعرضت لحملة سلبية قوية، تمس بأخلاقياتها وتحوم حول ماضيها، خلال مشاركتها في تقديم برنامج "اي تي بالعربي." بعد إستضافتها منى الساير، طليقة زوج الفنانة المغربية دنيا بطمة، قامت منى الساير بمهاجمة دنيا بطمة، اعتبرت الاخيرة انمريم سعيدتريد تشويه صورتها.
​​​​

أزمتها مع دنيا بطمة

قامتمريم سعيدبنشر عبر حساب "حمزة مون بيبي"، وهو حساب ممّوه يعود الى دنيا بطمة صوراً غير لائقة لمريم سعيد، ونشرت وثيقة تُظهر فيها أنّ مريم كانت تعمل في منزل أحد الأمراء في الخليج، كما نَشر لها حساب "حمزة مون بيبي" على "سناب شات" مقطع فيديو قديم، تظهر فيه مريم في أحد أماكن السهر بطريقة غير لائقة.
قامت دنيا بطمة بإرسال جميع هذه الوثائق إلى خطيبمريم سعيدالمغربي كريم ظريف، متسببةً بإلغاء زواج مريم وكريم قبل يومين من موعد الحفل. كما تم فصل مريم من عملها في قناة "أم بي سي".

لطالما لاحقت الشائعاتمريم سعيدففي 2015 انتشرت اخبار تشير الى وجود علاقة بين مريم سعيد والفنان المغربي سعد لمجرد اذ كانا قد ظهرا سوياً في اكثر من مناسبة، حيث اصطحبها سعد معه في حفله الغنائي الذي احياه في مصر.
كما قامت مريم بتصوير حلقة خاصة مع سعد لمجرد في برنامج اي تي بالعربي.
هذه المناسبات التي جمعت الثنائي اثارت الشكوك والتساؤلات.

عودة مريم سعيد الى mbc

في 2019 بعد كل البلبلة والشائعات التي طالتها عادتمريم سعيدالى mbc لتطل ضيفة شرف على برنامج تلفزيوني "رحلة جبل -الجزء الثاني" وهو يحكي عن مسيرة حياة الفنان الاماراتي حسين الجسمي.
ثم ما لبثت الاعلاميةمريم سعيدان دخلت القفص الذهبي في حفل زفاف ضخم في لندن من رجل أعمال خليجي قيل بأنه كويتي بحضور عائلتهما وأصدقائهما المقرّبين.
وبحسب الاخبار المتداولة، قررت مريم سعيد ان تحتفل بزفافها بعيدًا عن الأضواء، الا ان البعض سرب خبر خطوبتها قبل اسابيع، اضافة الى انه قيل انها تعرفت على زوجها خلال فترة دراستها في لندن، بعدها قررا الارتباط.
بعد ارتباطها وإنجابها مولودها الاول تردد انها قد تعود الى الساحة الاعلامية من خلال برنامج جديد لا علاقة له بالمجال الفني.