تعتبر عاصمة المملكة العربية ​السعودية​ ​الرياض​ من أهم مدن السياحية في البلد خصوصاً أنها من اكبر المدنها من ناحية المساحة وعدد السكان اضافة الى انها تتمتع بأهم المعالم التاريخية والاماكن الترفيهية الى جانب النشاطات التي تعند هيئئة الترفيه الى تنظيمها أبرزها "موسم الرياض".

برج المملكة

يبلغ ارتفاع البرج حوالي ثلاثمائة متر تقريباً ويُعد من أهم للمعالم السياحية في الرياض اذ يتضمن مركز للتسوق وصالة للاحتفالات اضافة الى أجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة وأهم المطاعم العالمية وفندق 5 نجوم.
يتميز برج المملكة بأنه يتمتع بإطلالة مميزة من اعلى طوابقه ويمكن رؤية أبعد نقطة في المدينة منه من خلال جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج والذي يمكنك المشي عليه ورؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة.



حديقة الحيوانات

هي مركز شعبي وترفيهي التي تكون مقصدا للسياح اذ تحتوي على المطاعم ومحلات لبيع الهدايا وغيرها. تقع حديقة الحيوان على طريق الإحساء بحي الملز، وتضم عدداً من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار، وأحواض الزهور, وألعاب للأطفال المميزة، والقطار ولا ننسى طبعاً الحيوانات التي يهتم بها العاملون فيها.

وادي جنيفة

من أكثر المكان المميزة لما فيها من الأودية التي تصب في هذا الوادي مثل العمارية، المهدية، وبير ، نمار، الأوسط، ولحا، الأيسن، والبطحاء، صفار، لبن، الأبيطح. ويضم هذا الوادي الشهير العديد من المتنزهات التي يقصدها االسياح مثل متنزه سد العلب، متنزه سد وادي حنيفة، متنزه منطقة المعالجة الحيوية، متنزه السد الحجري، متنزه بحيرة المصانع ومتنزه بحيرة الجزعة. تعد هذه المساحة مهمة لقضاء الوقت المريح والبعيد عن زحمة المدينة.


مدينة الملاهي

تقع ملاهي الحكير على الطريق الدائري الشرقي وهي من افضل الملاهي الترفيهية في الرياض بما فيها من ألعاب متنوعة تناسب الكبار والصغار اضافة الى وجود منطقة خاصة للنساء . وتضم مدينة الحكير لاند مجموعة مطاعم معروفة وأشواق ومحلات تجارية فاخرة للتسوق.

بالنسبة لمحبي البحر والمسابح يمكنهم زيارة مدينة العاب سباركيز سبلاش أو الحديقة المائية ووتر سبلاش وهي الأولى من نوعها في البلاد، وهي حديقة مليئة بالألعاب والنشاطات المناسبة لجميع الاعمار ..

المتحف الوطني السعودي

ي​​​​​​​​​​​​​​قع المتحف الوطني السعودي في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض. يتألف من 8 قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني..
يبلغ عدد القطع المعروضة 3700 قطعة اثرية، وعدد الوسائل التصويرية 900 وسيلة، و45 اجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى 45 مجسمًا.
ولمحبي المتاحف يمكنهم أيضاً زيارة متحف الآثار ومتحف قصر المربع وقصر المصمك.



​​​​​​​منتزه الملك عبدالله ومنتزه الملك سلمان البري

​​​​​​​متنزه الملك عبد الله من أكبر وأفضل المتنزهات في الرياض يقع فى حي الملز بمدينة الرياض ويحتوي على جلسات عائلية كثيرة، وكراسي للجلوس وعديد من الألعاب الترفيهية. يتميز بمناظر طبيعية خضراء بالإضافة إلي مسطحات مائية رائعة الجمال..


​​​​​​​أما منتزه الملك سلمان البري هو المكان الأجمل لمحبي السياحة البيئية والصحراوية ويضم الحديقة النباتية وفيه ايضاً منطقة تخييم وباحة للألعاب والجلسات العائلية كما تم تخصيص أسواق شعبية وتجهيز بعض المواقع لإقامة الفعاليات المختلفة.
هناك حدائق عديدة يجب أن تزورها ان كنت في الرياض مثل حديقة الوطن، حديقة العليا، منتزه سلام، منتزه البعيجان، حديقة غرناطة، منتزه فانتزي لاند بالرياض..



أسواق الرياض

سوق البطحاء الذي تجد فيه بضائع من شرق آسيا: الهند، الصين، اليابان والفلبين وغيرها الكثير وفيه تجد سوق بطحاء للجوالات ، سوق بطحاء للأكسسوارات، سوق بطحاء للملابس وغيرها الكثير.
سوق العويس من الأسواق الشعبية التي تشتهر ببيع بضائع محلية ذات جودة عالية وتستقطب الاشخاص الذين يبحثون عن بضائع بسعر مناسب.
سوق القرية الشعبية فيه أكثر من 100 محل بمختلف الأنشطة التجارية وعدد من المطاعم الصغيرة ويقصدها الناس لشراء كل ما يحتاجونه اذ يتميز هذا السوق بفخامته وتعدد بضائعه.
سوق الزل والمشالح من أكبر التجمعات لمحلات بيع الملبوسات والأدوات الرجالية التراثية والتحف والتراثيات وصناعة الأحذية الشعبية ومحلات بيع العطورات الشرقية..
سوق المرقب التجاري يمكنك ان تقصده لشراء العطور ومستحضرات التجميل الأصلية ذات الماركات العالمية بنصف الثمن!
أسواق الراجحي تجد فيه البضاعة التي تكون تقليد درجة أولى لملابس الماركات العالمية وتُباع بأسعار رخيصة.



مولات الرياض

ا​​​​​​​لنخيل مول فيه محلات لأهم العلامات التجارية العالمية والفاخرة Furla ، Fred Perry ، Beverly Hills Polo Club
Roberto Cavalli ، Coach ، Tommy Hilfiger
مارينا مول يضم أكثر من 300 محل ومعرض تجاري لكافة أنواع البضائع والمستلزمات كما يضم السوق مركزًا ترفيهيًا، وقاعة بولينغ، وصالة للمطاعم والمقاهي
مركز غرناطة مول يضم سوق كبير ومنطقة للعب ومنطقة للطعام مع منطقة جلوس عائلية كبيرة مفتوحة.
بانوراما مول أحد أكبر مجمعات التسوق في الرياض بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 135.000 متر مربع في وسط المدينة، ويتميز بواجهاته الزجاجية الضخمة وبمطاعمه الشهيرة..
هناك مجمعات تجارية كثيرة في السعودية مثل حياة مول، القصر مول، السلام مول...