بالحلقة الجديدة من الموسم الخامس من "توب شيف"، فاجأت الشيف منى موصلي المشتركين بعد وصولهم لمطبخ البرنامج،بالطلب منهم سحب السكاكين، التي أبرزت مهناً ووظائف مختلفة بعيدة كل البعد عن عالم الطهي، وما هي إلا لحظات حتى دخلت مجموعة من السيدات إلى المطبخ، كل منهن تعمل في مجال معين.

وقد حدّد سحب السكاكين مع أي مشترك ستعمل كل منهن.
وأعلنت الشيف منى أن السيدات هن اللواتي ستحضرن الأطباق بتوجيه من المشتركين الذين ربطت أياديهم. وبدأ اختيار المكونات لتجهيز وجبة من البرياني خلال 40 دقيقة فقط. ومع انتهاء الوقت وتذوق الأطباق، اعتبرت الشيف منى أن أفضل طبقين هما اللذين قدمهما نسيم وشربل، معتبرة أن شربل هو الفائز في الاختبار والذي سيحصلُ على حصانة وامتياز، ويجلس للمرّة الثانية على طاولة الحكام.
أما التحدي فكان بعنوان "رحلة إلى المستقبل"، والهدف اختبار خيال المشتركين في صنع أطباق مستقبلية يتوقعون صنعها بعد 10 سنوات وأكثر، لافتة إلى أن أمامهم 30 دقيقة فقط للتسوق بمبلغ 750 ريال سعودي، وفترة تحضير قائمة طعام خلال ساعة و45 دقيقة.
وتوجّه المشتركون إلى برج الفيصلية في الرياض، حيث بدأوا التحضير لأطباقهم حاملاً كل منهم رؤيته للأطباق المستقبلية. وناقش الشيف مارون شديد والشيف بوبي شين توقعاتهم حول الأطباق المستقبلية، واتفقا على أنها ستكون وجبات صحية، لن تعتمد في صنعها على اللحوم أو السمك، ثم مر المشتركون أمام اللجنة ومعهم شربل، للتذوق والحكم على ما قدموه.
وعلى طاولة القرار، كانت الأطباق الأفضل هي المقدمة من باتريك مرعب، وطارق طه، وبلال لونا، وفاز في التحدي بلال لونا، وانتقل الثلاثة تلقائياً بالتالي إلى مرحلة ربع النهائي، بينما اعتبرت أطباق تركان شعراوي، ومناف البلول ونسيم رسروماني هي الأضعف، وارتأت اللجنة أن مناف هو الذي قدم أضعف طبق في الحلقة، وانتهت بالتالي رحلته في البرنامج.