تشهد دور العرض السينمائية انتعاشة فنية قوية، والتي بدأت مع الموسم الشتوي المنصرم، وتستمر مع حلول موسم أفلام رأس السنة، بحيث تضم دور العرض السينمائية 7 أفلام، ومن المقرر زيادة عددهم بطرح الأفلام الجديدة لرأس السنة، وفي التقرير التالي يكشف موقع الفن بالأرقام تفاصيل ايرادات تلك الأفلام.


احتل فيلم مربع برمودة المركز الأول في شباك تذاكر الايرادات، حيث حقق في اسبوعه الأول مليون و66 الف و131 جنيه. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي مليء بالمغامرات. الفيلم من تأليف هشام هلال واخراج طارق رفعت، وبطولة مصطفى خاطر وروجينا وعمرو عبدالجليل وهنا شيحا ومحمد ثروت ومحمد جمعة ودينا وعايدة رياض ونهى رأفت.
وجاء فى المركز الثانى فيلم "أبو صدام"، والذى حقق 988 الف و762 جنيه بأول اسبوع من طرحه، وتدور أحداث "أبو صدام" حول سائق الشاحنات القديم ذو الخبرة "أبو صدام"، الذي يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته، الفيلم من إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، على الطيب وعلي قاسم وهديل حسن وزينة منصور.
تمكن فيلم "برا المنهج" في اسبوعه الثاني من تحقيق ايرادات بلغت 2 مليون و237 الف و446 جنيه، محتلا المركز الثالث، "برا المنهج"، دراما تمس القلب عن نور الطفل اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.
الفيلم بطولة النجم ماجد الكدواني والطفل عمر شريف بالاشتراك مع ضيوف الشرف النجمة روبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر. مدير التصوير أحمد بشاري "شيكو"، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومن إنتاج شاهيناز العقاد.
وجاء فى المركز الرابع فيلم "ريتسا" محققًا مليون و104 الف و442 جنيه، بعد اسبوعين من طرحه بالسينمات والذى افتتح موسم أفلام رأس السنة، تدور الأحداث بمدينة الإسكندرية حول ثلاث شخصيات مختلفة يجمع قصصهم الحب، والذي يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات ويتسبب فى مرورهم بالعديد من المتاعب، الفيلم من بطولة، محمود حميدة وعائشة بن أحمد وأحمد الفيشاوى ومى الغيطى وكارولين عزمي، من تأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد يسرى.
واحتل فيلم المحكمة المركز الخامس في شباك تذاكر الايرادات، باجمالي 4 مليون و575 الف و31 جنيه، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من القضايا التي تقع أحداثها داخل المحكمة، وكيف يحاول أبطالها التعايش معها، وحل مشاكلهم، فيلم "المحكمة" من إخراج محمد أمين وتأليف أحمد عبدالله، بطولة غادة عادل، محمود عبدالمغنى، فتحى عبدالوهاب، صلاح عبدالله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، عارفة عبدالرسول وسليمان عيد.
وجاء فى المركز السادس فيلم "عروستي"، محققًا اجمالي ايرادات بلغت 12 مليون و791 الف و978 جنيه بعد 14 اسبوع من طرحه بدور العرض السينمائية، وتدور أحداث عروستي حول قصة شريف كناري ودليلة زقزوقي اللذين يعانيان من إلحاح أهلهما على الزواج، تجمعهما الصدف بعد جلسة زواج صالونات فاشلة، ينجذب الثنائي ولكن تجارب دليلة السابقة تجعلها تضع شريف تحت اختبارات مستمرة طوال فترة الارتباط للتأكد من أنه الزوج المثالي لها.
"عروستي" بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض وصابرين ومحمود البزاوي وزينب غريب وفاتن واصل ومروان يونس وندى أكرم، وعدد من ضيوف الشرف، من بينهم أسماء جلال، شريف الدسوقي، هند عبد الحليم، محمد مولي، سيف زهران وبسنت النبراوي، والفيلم من تأليف مصطفى البربري، وإخراج محمد بكير.
وجاء فى المركز الأخير فيلم "الانس والنمس"، محققًا اجمالي ايرادات بلغت 59 مليون و664 الف و290 جنيه، بعد 21 أسبوع من طرحه بدور العرض السينمائية، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عارفة عبد الرسول، عمرو عبد الجليل، وآخرين، من تأليف كريم حسن بشير، قصة وإخراج شريف عرفة.