أنهيت أمس الأحد فعاليات الدورة السابعة من مهرجان آفاق مسرحية على مسرح الهناجر، وذلك بحضور السفير العماني عبد الله الرحبي، واللواء هشام فرج، ونخبة من المبدعين المصريين والعرب ممثلين تسع دول عربية من السودان والعراق، والمغرب، والجزائر، واليمن والسعودية، والأردن، وتونس، سلطنة عمان ضيف شرف المهرجان.


بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، تبعه فيلم تسجيلي عن مسيرة مهرجان آفاق وفعاليات الدورة السابعة، ليعلن المخرج هشام السنباطي مؤسس ورئيس المهرجان في كلمته عن عقد المهرجان لعدة بروتوكلات تعاون بين مهرجان آفاق وعدة مهرجانات بالمغرب وتونس والعراق والأردن، إضافة لتقديم الشكر للدول المشاركة والتي لم تستطع فرقها أن تأتي لأسباب اجرائية خاصة بها، مثل العراق والمخرج التونسي لطفي العكرمي وفريق عرضه والذي أصيب بوعكة صحية بسبب عدم استطاعته الحضور.
وأوضح السنباطي أن الدورة السابعة شهدت مشاركة 9 دول عربي سواء على مستوى العروض أو المكرمين أو ضمن لجنة التحكيم، مشيرا إلى أنها الدورة الأولى التي نستحدث بها وجود دولة ضيف شرف وكان لنا الشرف أن تكون سلطنة عمان هي ضيف شرف الدورة السابعة، ثم كرمت إدارة المهرجان لجنة التحكيم.
أقامت الدورة السابعة لمهرجان آفاق مسرحية تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وبدعم قطاع شئون الانتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، ومركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج شادي سرور، و تترأسها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ومهداة لفنانة القديرة رجاء الجداوي، تقدم العروض علي مسرح "الهناجر" بدار الأوبرا المصرية في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر الحالي، بمشاركة 14 عرضاً مسرحياً، من بينها 6 دول عربية وتمثل مصر فيها 7 عروض مسرحية في مجالات مسرح ذوي الهمم والطفل والمونودراما والديودراما والعروض القصيرة والطويلة.