حل المنتج والمؤلف الموسيقي غدي الرحباني ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر في برنامج "نجوم الفن".


تكلم غدي عن غياب الدولة في ما يخص تكريم العمالقة وهم على قيد الحياة وحتى بعد وفاتهم، مشيرا الى ان مفهوم الديمقراطية تغيّر، وان النظام في لبنان طائفي، ولم يتم الفصل بين الدين والسلطة، مؤكدا ان هذا المفهوم خاطئ، ويجب اختيار الشخص المناسب حسب كفاءته لا حسب طائفته.
واشار الى أن الاخوين رحباني أنشآ وطناً بعيداً عن الطائفية والمصلحة، وفيه خير ومحبة وعدالة، ولفت إلى أن هذه المواصفات موجودة في لبنان، لكنها مدفونة، على الرغم من العقلية المحفورة لدى اللبنانيين، وهو يعلم أنه في الانتخابات المقبلة لن يتغير المنتَخَبون.
وتكلم الرحباني عن الإخراج الموسيقي والمسرحي أيام الأخوين رحباني وبعد رحيلهما، وكشف عن الفرق بين الإخراج المسرحي وإخراج مسرحية غنائية. وأشار إلى أن العمل بين الأخوين رحباني يختلف تماماً عن العمل بينه وبين شقيقيه مروان وأسامة.
وكشف أن الجيل الجديد من الرحابنة بدأ العمل قبل وفاة الأخوين رحباني، بما يعني أن إنتهاء جيل وبداية جيل جديد هو مفهوم خاطئ، مشيراً الى ان اسم "الأخوين رحباني" قد يؤثر سلباً أو إيجاباً عليهم كأبناء عاصي ومنصور الرحباني، ولفت إلى أن الأخوين رحباني كانا ضد امتهان أولادهما الفن.
وكشف الرحباني أنه لو كان والده المؤلف والملحن منصور الرحباني لا زال على قيد الحياة، لكان تأثر نفسياً بسبب الوضعين السياسي والاجتماعي اليوم، ووجه غدي كلمة لوالده منصور مع إقتراب عيد الميلاد، فما هي؟