أعربت الممثلة المصرية نجلاء بدر عن سعادتها بردود الأفعال القوية حول فيلمها الجديد "النهاردة يوم جميل"، والذي انطلق عرضه في مهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية بدورته الأولى بدار الاوبرا المصرية.


وأوضحت نجلاء في تصريحات خاصة لموقع "الفن"، انها تحب دائما استعراض قضايا ومشاكل المرأة بأعمالها الفنية لانها جزء منها، ولا بد أن تعبر عنها جميع الفنانات، مشيرة إلى انها تجسد شخصية سيدة تعاني من السمنة، وهو مرض أصبح منتشراً في الفترة الأخيرة بالمجتمعات لأسباب مختلفة.
وأضافت أنها لا تعتبر ان الفيلم تعرض للظلم بعد عرضه في المهرجان وليس بدور العرض السينمائية لأول مرة، لأنه سيعيش وينجح بأي مكان تم عرضه به، حيث أن الفن الحقيقي يعيش لسنوات وأن السينما لا تموت مهما مر عليها الزمن لانها أرشيف بالتاريخ.
جدير بالذكر، أن المهرجان تقدم له ما يزيد عن 100 فيلم، منذ فتح باب التقديم في مطلع سبتمبر الماضي، والذي استمر حتى بداية نوفمبر الماضي، والتي تم عرضها على لجنة المشاهدة واختيار الأفلام، للإستقرار وتحديد الأفلام المشاركة في جدول عروض الدورة الأولى من المهرجان، والتي من المقرر أن تستمر لخمسة أيام، حيث يضم المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة المنتجة من الدول الأعضاء بمنظمة الفرنكوفونية، بالإضافة إلى مسابقة أخرى للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة".